• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

جناح أبوظبي.. مزيج من التراث والحضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

دبي - الاتحاد:الماضي والحاضر والمستقبل في تناغم وانسجام تام في أجنحة أبوظبي المشاركة في فعاليات سوق السفر العالمي 2007 الذي أنهى فعالياته أمس بدبي، كما أنه أحد العوامل الرئيسية التي استقطبت المئات من زوار سوق السفر العربي إلى جناح الإمارة بمساحته الممتدة في القاعة الأولى من مركز دبي التجاري العالمي.

فالجناح المشارك نسج بتوازن بين هذه الأزمنة المختلفة وهو ما يعكس بشكل صادق طبيعة خطط التنمية السياحية الجاري العمل عليها في الامارة والتي تتوخى الحفاظ على ايجابيات التراث المتعددة والضاربة بجذورها في التاريخ، وبين الحاضر الواثق في مقدراته ومقوماته وبين المستقبل الواعد للقطاع السياحي في أبوظبي والذي سيكون له انعكاساته الايجابية على أغلب القطاعات المتصلة به في الإمارة وهي كثيرة.

ففي جناح أبوظبي الذي يضم أحدث تقنيات المعارض وتصاميم الأجنحة وأساليب العرض تمثل إمارة أبوظبي نفسها من خلال 70 من الجهات الحكومية والخاصة العاملة في القطاع السياحي من وكلاء سياحيين أو مشغلي عطلات أو فنادق ومنتجعات وغيرها، إلى جانب 7 نماذج عملاقة للمشروعات التي أطلقت أو أعلن عنها في الإمارة وكان أحدثها مشروع جزر الصحراء، وفندق شانغريلا، والمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، ومطار أبوظبي الدولي، ومركز أبوظبي الدولي للمعارض وغيرها.

وفي هذا الإطار تطرح أبوظبي نفسها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة بما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وقادرة على التعامل مع الزيادات في أعداد الزوار من كافة أنحاء العالم، من خلال مشروعاتها التي تتوخى عدم الإخلال بالتوازن القائم في الإمارة بين التراث والمعاصرة.

على الجانب الآخر تؤكد أبوظبي مجددا على الطبيعة الخاصة للقطاع السياحي بها من حيث تقديره للفنون والثقافة واحتفاله بالفنانين من خلال استضافة الجناح لورشتين مصغرتين لكل من مصممة المجوهرات الإماراتية عزة القبيسي، والفنان التشكيلي الإماراتي محمد مندي.

وتقول القبيسي عن مشاركتها في جناح أبوظبي في سوق السفر العربي إن هذه المشاركة جاءت تعبيرا عن حرص هيئة أبوظبي للسياحة على إبراز الوجه الثقافي والتراثي للإمارة وما تزخر به من عناصر جذب ثقافية، مشيرة إلى أنها تعرض من خلال ورشتها المصغرة في الجناح لمراحل تصنيع المجوهرات وتصميمها في أشكال تراثيه وحداثية وذلك في سبيل إعطاء الزوار فكرة أوضح عن هذا الفن الإماراتي الأصيل وما يشتمل عليه من عناصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال