• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أُبصم بالعشرة لتدخل أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مايو 2007

دبي- علي العمودي:

أثناء تجوالي بين الأجنحة المشاركة في معرض سوق السفر العربي''الملتقى'' الذي أختتم فعالياته أمس بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، لفت نظري وجود جناح، دققت النظر في الاسم المرفوع عليه لأتأكد بأنه هو الذي اثار فضولي دون سواه، فقد كان يخص وزارة الأمن القومي الأميركي، قلت في قرارة نفسي، ما الذي أتى بهذه الوزارة في معرض للسفر والسياحة، وبين شركات ومؤسسات مختصة بالطيران المدني والفنادق على اختلاف درجاتها ومستوياتها؟

وقبل أن استغرق في تساؤلاتي، انتصبت أمامي مسوؤلة بالعلاقات العامة للوزارة الأميركية التي تم استحداثها بعد هجمات 11سبتمبر،2001 وأنيط بها ضمن مسؤولياتها منع اي مشتبه به من دخول الولايات المتحدة.

وقالت كيمبرلي وايزمان: ''لك كل الحق أن تستغرب وجودنا في معرض كهذا، لكن الأمر بكل بساطة أيضا أننا بصدد تطبيق نظام جديد لدخول الولايات المتحدة يشترط أن يتم أخذ بصمات الأصابع العشرة لكل زائر سواء في السفارات او المطارات الأميركية، وأردنا الاستفادة من '' الملتقى'' باعتباره الأكبر من نوعه المتخصص في قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط''.

وتضيف وايزمان: ''اننا من خلال هذه المشاركة التي تعد الأولى بالنسبة لنا نود التأكيد على ترحيبنا بالزوار من مختلف انحاء العالم، وفي الوقت ذاته تأمين بلادنا من آية مخاطر، في اشارة للشعار الذي ترفعه وزارة الأمن القومي الأميركي والذي يقول'': ستبقى أبواب أميركا مفتوحة، وتحقيق الأمن لمواطنينا''.

يذكر أن النظام الحالي للحصول على تأشيرة دخول أميركية يتطلب من الزائر بصمتي أصبعين أحداهما رقمية، والأخرى عادية إضافة الى تعبئة البيانات الدقيقة الخاصة بالزائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال