• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م
  01:15     محمد بن راشد يعلن تشكيل "مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات" لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا        01:22     زلزال خفيف يضرب شرقي ألمانيا         01:25     بابا الفاتيكان يدعو إلى الصلاة من أجل ضحايا العنف والارهاب في العالم         01:27     اردوغان يؤكد أن تركيا والولايات المتحدة يمكنهما تحويل الرقة السورية إلى "مقبرة" للإرهابيين        01:42     الجيش التركي يقول إنه قتل 14 من مسلحي حزب العمال الكردستاني في ضربات جوية بشمال العراق     

«مركبة» تسير بـ «القوى الذهنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

بكين (رويترز)

ابتكر الباحثون في ميناء تيانجين في شمال شرق الصين ما يقولون إنها أول سيارة من نوعها في البلاد تتم قيادتها وتوجيهها فقط من خلال القوة الذهنية للإنسان.

وأمضى الفريق البحثي من جامعة نانكاي الصينية في تيانجين عامين من أجل الانتهاء من إنتاج السيارة.

ويرتدي السائق معدات لقراءة الإشارات الصادرة عن المخ للتحكم في السيارة وتحريكها للأمام وللخلف وإيقافها مع فتح السيارة وإغلاقها، وذلك دون تحريك أيدي السائق أو قدميه.

وذكر الباحثون أن المعدات تتضمن 16 جهازاً للاستشعار يمكنها التقاط الإشارات الكهربية الصادرة من مخ سائق المركبة وابتكروا برنامج كمبيوتر لانتقاء الإشارات الملائمة لاسلكياً، ثم معالجتها وترجمتها وتصنيفها حسب نية السائق إلى أوامر تحكم ما يؤدي في النهاية إلى التحكم في السيارة.

وقال الباحثون: إن الهدف النهائي من هذه التقنية هو خدمة البشر وقد يتم في نهاية المطاف تبني مفهوم هذه التقنيات لابتكار سيارات بلا سائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا