• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تفعيل برامج التوأمة بين المدارس في الإمارات وغرب أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مايو 2007

دبي-الاتحاد: استقبل معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بمكتبه في ديوان الوزارة بدبي أمس وفدا تربويا بحكومة غرب استراليا يترأسه معالي الدكتور هون مارك ماجوان وزير التعليم والتدريب.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التربوية والتعليمية بين دولة الإمارات وغرب استراليا منها تشجيع وتفعيل برامج التوأمة بين المدارس في الدولتين، وتبادل الخبراء والمعلمين، وتنظيم زيارات ثقافية وتربوية بين الطلبة، والمساهمة في توفير عدد من البرامج التدريبية للتطوير المهني للمعلمين، إضافة إلى المشاركة في عدد من المشاريع المستقبلية التي تسهم في دعم المناهج وتبادل المواد التعليمية، وسيقوم الجانبان بتبادل عدد من المعلومات التعليمية حول تطوير المناهج وطرق التدريس والتعليم التقني بالإضافة للتعليم ثنائي اللغة. وفي سياق متصل، زار معالي الدكتور هون مارك ماجوان وزير التعليم والتدريب بغرب استراليا مساء أمس مقر هيئة المعرفة والتنمية البشرية بمدينة دبي الأكاديمية، حيث التقى الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين والمدير العام، و فاطمة المري، وجميلة المهيري العضوتين بمجلس دبي للتعليم، وجو ماهر مديرة قسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة.

وأشاد معاليه خلال اللقاء بما وضعته هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي من خطط لتطوير التعليم بكل مستوياته وأنواعه وربطها لمخرجات العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل.

وقال معاليه: أصبحت جودة التعليم في أستراليا الغربية أكثر تقارباً مع جودة التعليم في الإمارات، في ظل تشابه معدلات النمو الاقتصادي للبليدين.

وأكد الدكتور عبدالله الكرم إلى أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي تنظر بعين الاحترام إلى الخبرة الاسترالية، لافتا إلى أن تم خلال اللقاء تبادل الأفكار ووضع الخطوط العريضة لتعاون مستقبلي بين الجانبين.

رافق معالي وزير التربية والتدريب في حكومة غرب أستراليا كل من دارين فوستر مدير العاملين بالوزارة، وجيف جونينجهام مدير عام التربية والتدريب العالمي، و بانجاج سافارا المدير الإقليمي لمكتب التجاري لغرب أستراليا بمنطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال