• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق اليوم في دبي برعاية طيران الإمارات

جائزة المليون هدف نجوم الريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في مجمع حمدان بن محمد الرياضي، ويتنافس متصدرو الترتيب العام الثمانية الأوائل في فئات فردي الرجال والسيدات والزوجي والزوجي والزوجي المختلط، ومن المتوقع أن تشهد النهائيات مواجهات ساخنة للفوز باللقب والظفر بجائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار.

وأعرب بول اريك هوير، رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة عن سعادته بالعودة إلى دبي لمتابعة هذا الحدث السنوي الرائع وتتويج الفائزين وقال: «نحن سعداء بهذه الشراكة الرائعة التي طورناها، وأتاحت لنا التشارك في هذه الرياضة مع دبي ومنطقة الخليج، والنجاح الذي حققه برنامج الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (وقت الريشة دبي)، خاصة بين الأطفال، إضافة إلى دورات الاتحاد الدولي التدريبية، ومسابقات الريشة الطائرة بين المدارس والأندية، كل ذلك كان في غاية الأهمية، كما أن حماسة مجتمع دبي تجاه الريشة الطائرة دفعتنا للتفاؤل بالمستقبل، في الوقت الذي نواصل فيه تطوير هذه اللعبة في دولة الإمارات».

حضر المؤتمر الصحفي سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ورحب في كلمته بعودة أفضل لاعبي العالم إلى دبي، وأكد حرص دبي على استقطاب كبريات الأحداث الرياضية للاستفادة من المرافق الرياضية الحديثة، وتوفير تجربة عالية المستوى للاعبين والجمهور على حد سواء، وأضاف: «تقع على عاتقنا أيضاً مسؤولية خلق إرث رياضي للأجيال، وحققنا بعض أهدافنا من خلال إقامة نهائيات سلسلة السوبر العالمية في ربوع دبي».

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والعلامة التجارية: «إضافة نهائيات سلسلة السوبر العالمية إلى محفظة رعاية الناقلة العالمية للأحداث الرياضية يعد أمراً رائعاً، إذ تفخر طيران الإمارات بتقديم الدعم لعدد من الأحداث الرياضية الكبرى في دبي وحول العالم، ويسرنا أن يرتبط اسمنا بالريشة الطائرة التي تشهد نمواً سريعاً على الصعيد العالمي، ونتطلع إلى تطوير هذه الشراكة المهمة في السنوات المقبلة».

وأسفرت القرعة الرسمية التي جرت في وقت مبكر من صباح أمس عن مواجهات قوية مرتقبة في المجموعة الأولى لفردي الرجال، التي تصدرها بطل العالم الصيني تشين لونج، الذي يعد أول لاعب يحصل على رصيد 100 ألف نقطة على سلم الترتيب العام للجولة العالمية، إلى جانب مواطنه تيان هووي -23 سنة- المصنف الثامن على العالم، وهو جون من هونج كونج، المصنف 13 عالمياً، والدنماركي يان يورغنسن، المصنف الثاني عالمياً. وعلق تشين على القرعة قائلاً: «لا توجد قرعة سيئة وأخرى جيدة في مثل هذه الأحداث، إذ أن جميع اللاعبين الثمانية هم من الكبار، وعلينا أن نقدم عروضاً قوية منذ البداية، ولا أفكر كثيراً بصفتي حامل اللقب، إنها بطولة ممتازة والأجواء التي عشناها العام الماضي كانت رائعة، وهذا ما أتوقعه مجدداً هذا العام، وأنا أود الاستمتاع بها».

وضمت مجموعة فردي الرجال الثانية الياباني كينتو موموتا، المصنف الخامس عالمياً، والدنماركي فيكتور إكسيلسن، المصنف السادس، وكيدامبي سريكانث من الهند، وتشو تيان من تايبيه، الذي قفز إلى المركز السابع عالمياً عقب فوزه بنهائي فرنسا المفتوحة.

وتشارك بطلة العالم الإسبانية كارولينا مارين للمرة الأولى في نهائيات سلسلة السوبر العالمية على الرغم من تربعها على قمة بطولة العالم العام الماضي أيضاً، غير أنها لم تتأهل إلى النهائي آنذاك لأنها كانت خارج العشرة الأوائل، في حين تتصدر اليوم قمة التصنيف العالمي، وتعد مرشحة قوية لانتزاع لقب السلسلة لهذا العام للمرة الأولى. ووضعت القرعة مارين في المجموعة الأولى لفردي السيدات إلى جانب الهندية ساينا نهوال، وتاي تزو ينج من تايبيه، واللاعبة اليابانية الصاعدة نوزومي أوكوهارا. وقالت مارين: «أتوقع أن أفوز باللقب، ولكن أريد أيضاً أن أستمتع بالمنافسة أيضاً لأن ذلك ضروري لتحقيق النجاح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا