• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سيطرة بريطانية على «الطائرات الخفيفة» في مونديال الرياضات الجوية

سكاي دايف دبي يتخطى حاجز الـ «نصف مليون» قفزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

مراد المصري (دبي)

كشفت بطولة العالم للرياضات الجوية المقامة حاليا في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عن تخطي نادي سكاي دايف دبي حاجز النصف مليون قفزة بالمظلات الجوية، بعدما وصل إلى 252 ألف قفزة، على مدار خمس سنوات منذ تأسيسه عام 2010.

وأكد محمد يوسف، نائب مدير البطولة المدير التنفيذي لسكاي دايف دبي، أن العمليات الجوية تقام على مدار العام، ومع وجود 4 طائرات أساسية تقوم كل منها بمعدل 700 ساعة جوية، وفي كل طلعة جوية تضم 15 قافزاً على الأقل، فإن الإحصائيات الأولية تشير إلى نجاح النادي في تخطي حاجز النصف مليون قفزة جوية، وسط تطلعات ببلوغ المليون قفزة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح يوسف، أن بطولة العالم للقفز بالمظلات التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام على سبيل المثال شهدت تسجيل 12500 قفزة، محققة رقما قياسيا فريدا من نوعه، فيما لن تتخطى هذه البطولة ذلك العدد، نظرا لشموليتها وضمها العديد من الألعاب الأخرى.

وعبر عن تفاؤله بقدرة فريق العمل الحالي على تجاوز التوقعات والوصول إلى أعداد أكبر خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا، موضحا أن النادي استقبل العام الحالي 25 ألف قافز ممن يقوم النادي بالقفز بهم بإشراف مدربين متخصصين، وسط طموح أن يزيد العدد إلى 35 ألفا العام المقبل رغم التحدي الكبير في هذا الجانب، والقدرة على ضبط العمليات واستيعاب هذه الزيادة، حيث إن الإقبال على تجربة الأمر هائلة من المقيمين والزوار، وهو أمر يدعو للفخر لما حققه النادي من سمعة إقليمية وعالمية، وبات محطة للجميع ممن يرغب بخوض هذه التجربة، أو حتى المظليين المحترفين الذي يتدربون هنا على مدار العام سواء في المارينا أو مرغم، نظراً لتوافر الأجواء الجوية المثالية أغلب فترات العام.

من ناحية أخرى، تصدر 4 بريطانيين منافسات الجولة الأولى للطائرات الخفيفة ذات التحكم بالوزن، حيث حصل فاولر على المركز الأول بزمن قدره 142 ثانية وجاء ريس كين في المركز الثاني بزمن قدره 144 ثانية، ثم بروم بزمن 145 ثانية، وروب كين بـ146 ثانية وجاء الفرنسي سيري في المركز الخامس بـ151 ثانية والإسباني راي كورديرو في المركز السادس بـ155 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا