• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

10 أندية تدشن النسخة 39 لدوري السلة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم أولى مباريات النسخة 39 من دوري كرة السلة للرجال والذي يضم 9 أندية هي الأهلي «حامل اللقب»، الشباب، النصر، الوصل، الشارقة، الشعب، الجزيرة، بني ياس، العين، والأخير هو الضيف الجديد على منافسات الموسم.

وتبدأ المرحلة التمهيدية الأولى بلقاءات الدور الأول، حيث تقام اليوم مباراتان في توقيت واحد، الأولى تجمع الشباب مع العين، والثانية يلتقي خلالها بني ياس مع النصر في السابعة والربع مساء، على أن تقام غداً مباراتا الجزيرة مع الوصل في أبوظبي، والشعب مع الشارقة في نفس التوقيت، فيما يغيب الأهلي عن هذه الجولة، على أن يبدأ مشواره يوم الأحد المقبل بلقاء بني ياس.

وتشهد النسخة 39 العديد من المتغيرات، أبرزها الوجوه الجديدة في أسماء اللاعبين الأجانب بمختلف أندية الدولة، حيث تغيرت جلود اللاعبين مع جميع الأندية باستثناء ناديي الأهلي والشعب، حيث يتواجد شيخ سامب مع الفرسان للموسم الرابع، ويلعب تريفيو سميث مع الشعب منذ موسمين، بينما باقي أنديتنا باستقدام لاعبين جدد على المسابقة، وأكثر اللاعبين تواجداً في البطولة حتى الآن هو السنغالي شيخ سامب الذي يتواجد في ملاعبنا للموسم الرابع على التوالي، ومعه محترف نادي الشعب والذي يتواجد للموسم الثاني على التوالي، والوجوه الجديدة من اللاعبين الأجانب فهم: الأميركي جيمس مايس بصفوف فريق الشباب، والأميركي أريك لونديري مع نادي النصر، والأميركي كريتوين بورنس مع الوصل، ومواطنه شون تاجر مع الشارقة، أما الأميركي الرابع كريستوفر هايز مع الجزيرة، ومواطنه بول مع العين، وفي صفوف بني ياس يتواجد الأميركي تورتون إف.

ويواجه النصر بقيادة مدربه المخضرم عبدالحميد إبراهيم المدرب المواطن، والذي تولى تدريب عدد من أنديتنا، أزمة ربما لا تواجه أي مدرب بالمسابقة هذا الموسم وتتمثل في أن فريقه كله من العناصر الجديدة تماما سواء من لاعبين مواطنين صغار في السن أو اللاعب الأجنبي، وكانت الفترة الماضية شهدت ابتعاد أكثر من لاعب آخر عن طريق العميد، لدرجة أن الرصيد الحالي للاعبين من الوقت الملعوب خلال الموسمين الماضيين يعتبر صفراً.

قال عبد الحميد إبراهيم: «نظراً للسياسة التي يرغبها النادي فهناك الاعتماد بشكل أساسي على لاعب من الناشئين ليكون في القائمة الأساسية بمباريات الفريق الأول، وألعب بفريق مختلف تماماً عن الموسمين الماضيين، عندما بدأت مع الفريق في أكتوبر الماضي وجدت نفسي وكأنني أبدأ من نقطة الصفر، وهناك 5 عناصر أساسية تم الاعتماد عليها خلال السنتين الماضيتين، لم تتواجد حالياً في النادي لأسباب متنوعة، ومنهم لاعب مثل صالح سلطان الذي يحمل أهمية كبرى بالفريق، إضافة إلى محمد عباس وماجد السويدي وخالد عبيد، وكذلك سالم عبيد المنتقل لبني ياس، وهم أسماء خلال الموسمين الماضيين كانوا ضمن قائمة المنتخب، وصعدوا مع الفريق خلال الموسمين الماضيين إلى 4 نهائيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا