• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

8 دول تتألق بـ 39 ملفاً

الإمارات تتصدر القائمة العربية على طاولة اللؤلؤة للصحافة الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

تتزين طاولة جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية بـ39 ملفاً عربياً تتنافس في مختلف الفئات التسع للفوز بالجائزة، ورغم قلة العدد بعض الشيء مقارنة بالملفات الأوروبية، إلا أنه يمثل إنجازاً كبيراً إذا ما وضع في الاعتبار أنها النسخة الأولى للحدث، فضلاً عن الشروط الواجب توافرها في الملفات المتقدمة لنيل شرف المنافسة والفوز بالجائزة.

وجاءت الإمارات في الصدارة العربية من بين 8 دول كانت موجودة على طاولة الحدث، بـ19 ملفاً تمثل المنصات الصحفية المختلفة بين صحف ومجلات ومواقع إلكترونية، واحتلت مصر المركز الثاني في ترتيب الدول العربية بـ6 ملفات، فيما حلت ثالثة قطر بأربعة ملفات، ثم تونس والجزائز بثلاثة ملفات لكل دولة، تلتهما لبنان بملفين، ثم الكويت وعمان بملف واحد لكل دولة.

ورغم قصر الفترة الزمنية بين الإعلان عن الحدث منذ 6 أشهر حتى إغلاق باب التسجيل، إلا أن الوجود العربي يبدو مقنعاً في الدورة الأولى للجائزة التي ولدت عملاقة.

وحققت اللؤلؤة انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم كافة من خلال الأرقام التي أظهرتها السجلات النهائية للملفات المتقدمة لنيل شرف الفوز بها، حيث تؤكد الأرقام نجاح الحملة الترويجية للجائزة.‬

ووفقاً للأرقام الرسمية، فقد تم تسجيل 800 ملف من مختلف أنحاء العالم، وبعد التدقيق من جانب اللجنة التحكيمية، تم التأكيد على أن الملفات مكتملة الأركان عددها 546 ملفاً.‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا