• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس حكومة «مكسيكو ستي»

مكتوم بن محمد يبحث ورئيس «سيسكو» تحول دبي مدينةً ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دبي (وام)

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أمس جون تشامبرز رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سيسكو العالمية والوفد المرافق.

وتطرق اللقاء - الذي حضره معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وهلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي وعبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي وأحمد بن بيات نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجموعة دبي القابضة والدكتورة أمينة الرستماني الرئيسة التنفيذية لمجموعة «تيكوم» للاستثمارات- إلى أنشطة الشركة وخططها المستقبلية في التوسع بالمنطقة بشكل عام ودبي على وجه الخصوص.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع كخطة دبي للاستدامة وتحولها إلى مدينة ذكية بالكامل، وكيفية توظيف الحكومات للتقنيات المتطورة لاسيما في ضوء التقدم الكبير في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأسلوب الأمثل للاستفادة منها في رفع كفاءة تقديم الخدمات للجمهور، كما تطرق النقاش إلى الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وأثر تلك العلاقة في تسريع وتيرة التطوير وتعزيز جهود التنمية.

وأشاد جون تشامبرز بجهود حكومة دبي في خلق المناخ الجاذب للاستثمار والمُشجّع للمستثمرين من خلال توفير كافة التسهيلات للشركات بكافة أحجامها وعلى تنوع تخصصاتها، وتطوير بنية تحتية رفيعة المستوى وعالية الاعتمادية والتي تعتبر من أهم المقومات الداعمة للاستثمار، معرباً عن إعجابه بنموذج دبي في التحول الذكي وتقديره لسعيها الحثيث لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي في ضوء رؤية واضحة للمستقبل تهدف إلى تحقيق الريادة في شتى المجالات.

وفي لقاء منفصل استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس، ميجيل أنخيل مانسيرا رئيس حكومة العاصمة عمدة مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك.

ورحب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بعمدة مكسيكو سيتي والوفد المرافق، معربا سموه عن ثقته في أثر هذه الزيارة في استكشاف مزيد من فرص التعاون البناء بين الجانبين ضمن مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع الاقتصادية والتجارية والسياحية وسبل تعزيز روابط التعاون الثنائي من خلال دعم الشراكة الاستراتيجية في شتى القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وقطاع السياحة بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم توجهات التنمية في البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب رئيس حكومة العاصمة مكسيكو سيتي ميجيل أنخيل مانسيرا عن سعادته بما وجده من حفاوة استقبال، مبديا إعجابه بمظاهر التطور الحضاري والاقتصادي التي تشمل مختلف القطاعات في دولة الإمارات، مشيداً بالبنية التحتية والعمرانية والاقتصادية رفيعة المستوى التي رسخت مكانة الدولة كوجهة رئيسية للاستثمار في المنطقة. وفي ختام اللقاء تلقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم درعا تذكارية قدمها لسموه الضيف الزائر بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وعبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية في دبي وفرانسيسكو جافيير إسكوبار سفير الولايات المكسيكية المتحدة لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا