• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كوريا الجنوبية.. قروض القطاع العائلي إلى تسارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

سيؤول (د ب ا)

كشفت بيانات رسمية صدرت أمس نمو قروض القطاع العائلي التي تقدمها البنوك والمؤسسات المالية المحلية في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر الماضي بوتيرة أسرع من معدل النمو في الشهر السابق، وذلك في ظل استمرار الطلب على قروض التمويل العقاري.

وذكر البنك المركزي الكوري الجنوبي في تقرير أولي أن قروض القطاع العائلي التي قدمتها البنوك التجارية وبنوك الادخار للأسر في كوريا الجنوبية وصلت نهاية أكتوبر الماضي إلى 892,4 تريليون وون (647,9 مليار دولار) بزيادة قدرها 11,8 تريليون وون عن الشهر السابق.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن قروض القطاع العائلي زادت خلال أكتوبر الماضي بنسبة 8,5% عن الشهر نفسه من العام الماضي بعد زيادتها بنسبة 8% سنويا خلال سبتمبر الماضي.

وتعود هذه الزيادة بشكل أساسي إلى ارتفاع القروض المضمونة بالمساكن في ظل تزايد الطلب على المساكن نتيجة انخفاض سعر الفائدة على القروض العقارية. كان البنك المركزي الكوري الجنوبي قد خفض سعر الفائدة بمقدار 1,5 نقطة مئوية في 4 مرات خلال أقل من عام منذ أغسطس 2014 بهدف تحفيز رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

وقد زاد عدد الصفقات العقارية السكنية في كوريا الجنوبية خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 22,5% عن الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى أكثر من مليون صفقة وهو ما يزيد بالفعل عن إجمالي عدد الصفقات المسجل في العام الماضي ككل، وذلك حسب وزارة الأراضي والنقل الكورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا