• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبلت أولى رحلات مبادرة «ولادك سندك يا مصر» من أبوظبي

مدينة السلام تستقبل طلائع العودة السياحية إلى مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

جميل رفيع (شرم الشيخ)

استقبلت مدينة شرم الشيخ المصرية أولى الرحلات السياحية من العاصمة أبوظبي، ضمن المبادرة المصرية - الإماراتية «ولادك سندك يا مصر»، والتي نظمها النادي المصري في مدينة العين، بهدف الوقوف على تداعيات سقوط الطائرة الروسية في الأراضي المصرية وما تبعها من قرار وقف عدد من البلدان الأوروبية الرحلات السياحية إلى مدينة «السلام».

ويتلمس كل من تطأ قدماه مطار شرم الشيخ الأزمة التي يعيشها القطاع السياحي المصري بعد سقوط الطائرة الروسية بعدما بادرت روسيا وبريطانيا وعدد من الدول الأوروبية بسحب رعاياها من المنطقة، و تجسد ذلك بشكل واضح في عدد مرتادي الفنادق والمنتجعات السياحية والأسواق والمواصلات وكافة القطاعات الأخرى المتعلقة بالمجال السياحي المصري.

ونتيجة لهذه التداعيات، فقد تراجع معدل الإشغال الفندقي في مدينة شرم الشيخ التي تستأثر بنحو 30% من السياحة في مصر إلى 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصلت درجة الإشغال 100% خلال أعياد رأس السنة الميلادية للعام الماضي، بحسب اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

إلا أن الاستقبال الدافئ من قبل مسؤولي محافظة جنوب سيناء لأعضاء الرحلة الإماراتية، جعل الجميع يشعر بمدى الحاجة لعودة هذه المدينة الجميلة إلى سابق عهدها لتلعب دوراً هاماً في نمو القطاع السياحي المصري في أقرب فرصة ممكنة.

وخلال لقائه أعضاء الرحلة، قال اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء: «إن شرم الشيخ مدينة سياحية من الطراز الأول، وتشكل 30% من الدخل السياحي للدولة من العملة الصعبة»، مؤكداً أن قوى الشر والإرهاب دائماً ما تحاول أن توقف هذا التقدم وتعرقله وهو ما أصبح واقعاً يعيه المجتمع المصري بمختلف فئاته، مشدداً على أن توافر سبل الأمن والاستقرار بالمحافظة جعل من مدينة شرم الشيخ قبلة السياحة الترفيهية والعائلية على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا