• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاقتصاد الإماراتي الأفضل أداءً خليجياً على المدى الطويل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

من المتوقع أن يكون أداء اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل الاقتصادات الخليجية على المدى الطويل، وفقاً لتقرير HSBC الأخير حول توقعات التجارة العالمية.

وقال التقرير، إن من خلال استراتيجية تنويع المصادر الاقتصادية التي تعتمدها الدولة، ومكانتها التاريخية المتميزة كمركز لإعادة التصدير وتجارة الترانزيت على طرق التجارة بين الشرق والغرب، ورؤيتها لعام 2021 التي تركز على تشجيع الابتكار وتطوير العقلية الاقتصادية التنافسية وتعزيزها، كلها عوامل ساعدت الدولة على استيعاب آثار انخفاض أسعار النفط بشكل أفضل من غيرها من دول منطقة الخليج.

ومن المتوقع أن تزداد أهمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية، مثل النقل الجوي والبحري والسياحة على المدى الطويل، في حين أن التركيز على الاستثمار والاستفادة من فرصة إقامة معرض إكسبو العالمي 2020 في دبي سيبقى قوياً.

وقال كوابينا آيريبي، الرئيس الإقليمي لتمويل التجارة العالمية والذمم المالية في بنك HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «إن استراتيجية تنويع المصادر الاقتصادية التي تعتمدها الدولة تعتبر واحدةً من أهم عوامل النجاح الرئيسة بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تدعمها في ذلك المبادرات الاستثمارية الحكومية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، والتي تهدف إلى تحويل اقتصاد الدولة اقتصاداً معرفياً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا