• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وزير الاقتصاد يبحث مع وفد برلماني أسترالي تعزيز التعاون الثنائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أبوظبي في (دبي)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع وفد برلماني أسترالي يزور الدولة حالياً تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجار والاستثمار مع التركيز على القطاعات الحيوية المهمة للطرفين مثل الابتكار والمعرفة والأمن الغذائي.

وتناول اللقاء إمكانية إنشاء لجنة اقتصادية مشتركة تركز على التعاون في القطاعات ذات الأولوية للبلدين مع وضع آليه لمتابعة قراراتها وتوصياتها، إضافة إلى اقتراح توقيع مذكرة تفاهم في مجالي الابتكار والأمن الغذائي خاصة على صعيد بناء مخزون غذائي مشترك في الدولة لمد المنطقة بالسلع الغذائية الرئيسة والاستفادة من موقع الإمارات وقدراتها اللوجستية بهذا الخصوص.

وأكد معالي الوزير خلال اللقاء أن الإمارات وأستراليا تتمتعان بعلاقات اقتصادية وتجارية متينة، إذ تعتبر الإمارات أكبر شريك تجاري لأستراليا في المنطقة، مشيراً إلى النمو المستمر والمتواصل لحجم التبادل التجاري بين البلدين. وأضاف معاليه: إن ما يميز العلاقات الاقتصادية بينهما هو التنوع. وأضاف معاليه: إن علاقات البلدين الصديقين تسير نحو الشراكة الإستراتيجية الكاملة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية والثقافية.

ودعا المنصوري إلى وضع جدول زمني وبرنامج عمل للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية، وتعزيز الشراكة بين الجانبين وتحديد الفرص في القطاعات الاقتصادية والتجارية في الإمارات وأستراليا، التي يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات من كلا البلدين الاستثمار فيها.

من جانبها، أكدت رئيسة الوفد البرلماني الأسترالي حرص بلادها على تطوير العلاقات مع دولة الإمارات في المرحلة المقبلة والعمل على مواصلة مد جسور التعاون خاصة في المجالات الهامة للبلدين الصديقين كالابتكار والزراعة والأمن الغذائي عموما والصحة والتعليم وتشجيع الاستثمار وتعميق الشراكة بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا