• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

نادال يكسب فيدرر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مايو 2007

فاز الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالمياً على السويسري روجيه فيدرر المصنف اول 7-5 و4-6 و7-6 (12-10) في المباراة الاستعراضية التي اقيمت في مدينة بالما دي مايوركا الاسبانية على ملعب مختلط نصفه الاول من ارض ترابية والنصف الاخر مزروع بالعشب. وقدم اللاعبان عرضا جذب انتباه الجمهور البالغ عدده 6800 شخص. وكانت المباراة معركة حقيقية بين فيدرر ملك الملاعب العشبية ونادال ملك الملاعب الترابية.

وكان المنظمون وضعوا 1500 كيلو من التراب التقليدي الاسباني الاحمر في الجهة الترابية، وفرشوا مساحة 400 م بالعشب في الجهة المعشبة. وقد رصد المنظمون لهذا اللقاء الذي اقيم ضمن خطة الانماء السياحي في المدينة مبلغ 2ر1 مليون يورو.

وكان نادال المولود في مدينة مايوركا قد حقق فوزه الثاني والسبعين على التوالي على الملاعب الترابية بعد فوزه بلقب بطل دورة برشلونة الاحد الماضي اثر تغلبه على فيدرر بالذات في نهائي دورة مونتي كارولو قبل اسبوعين، علما بان الاخير تغلب على الاسباني في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي. يذكر ان نادال لم يحرز اي لقب على الملاعب العشبية، فيما ظفر فيدرر بثمانية القاب 4 منها في ويمبلدون، وفاز في 48 مباراة على التوالي (رقم قياسي) على هذا النوع من الارضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال