• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ألمانيا - هانوفر وكوتبوس يفتتحان المرحلة الـ32

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مايو 2007

انطلق العد العكسي نحو اللقب وسط صراع ثلاثي محتدم بين شالكه وملاحقيه شتوتغارت وفيردر بريمن، وسيكون التعثر مكلفاً كثيراً لأي من هذه الفرق خلال المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح اليوم بلقاء هانوفر وضيفه اينرجي كوتبوس.

كما ستكون هذه المرحلة حاسمة لبايرن ميونيخ في معركته نحو خطف المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو بحاجة الى تعويض خسارته امام هامبورج في المرحلة الماضية عندما يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ الذي هبط الى الدرجة الثانية، لكي يبقي على اماله الضعيفة في تحقيق هدفه الاوروبي.

اما في معركة اللقب، فيبدو شتوتغارت الاكثر اندفاعا وثباتا، اذ حقق 6 انتصارات على التوالي، اخرها على مونشنجلادباخ (1-صفر)، مكنته من دخول على خط المنافسة بقوة واصبح ثانيا على بعد نقطة واحدة من المتصدر شالكه الذي سقط في المرحلة السابقة امام بوخوم (1-2)، ومتفوقا على بريمن بفارق نقطة بعد سقوط الاخير امام ارمينيا بيليفيلد (2-3) ما جعله يتخلى عن المركز الثاني.

ويخوض شتوتجارت الذي تعود اخر خسارة له الى 17 مارس الماضي عندما خسر امام شالكه (صفر-1)، اختباراً سهلاً بحيث انه سيستضيف على ملعبه ''جوتليب دايملر شتاديون'' ماينتس المهدد فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية لانه يحتل المركز السابع عشر قبل الاخير برصيد 31 نقطة. ويبقى امام شتوتجارت اختباران، اولهما خارج ملعبه امام بوخوم، ثم على ارضه امام اينرجي كوتبوس.

اما بالنسبة لشالكه فهو يخوض على ملعبه ''فيلتينز ارينا'' اختبارا صعبا للغاية امام نورمبرج الخامس، قبل ان يواجه في المرحلتين الاخيرتين مضيفه بوروسيا دورتموند وضيفه ارمينيا بيليفيلد على التوالي. ويعتبر وضع بريمن اكثر حراجة من شالكه وشتوتغارت لان لاعبيه سيدخلون الى مباراتهم مع مضيفهم هرتا برلين على الملعب الاولمبي في العاصمة وهم مرهقون. ولن تكون مباراة بريمن الذي سيحافظ على خدمات مهاجمه ميروسلاف كلوزه حتى صيف 2008 بعدما توصل الطرفان الى اتفاق، امام هرتا برلين سهلة على الاطلاق، اذ ينافس الاخير بدوره على مقعد مؤهل الى كأس الاتحاد الاوروبي وهو يحتل حاليا المركز الثامن بفارق 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الخامس نورمبرج.

اما في المرحلتين الاخيرتين فيستقبل بريمن اينتراخت فرانكفورت قبل ان يحل ضيفا على فولفسبورج، والفريقان يصارعان للبقاء في دوري الاضواء. ويريد بريمن ان يؤمن النقاط الكاملة من خلال مواجهاته الثلاث المقبلة، املا تعثر شالكه وشتوتجارت وبايرن ميونيخ ايضا، لان الاخير يبتعد عنه 7 نقاط وهو سيخوض اختبارين اخيرين سهلين نسبيا امام اينرجي كوتبوس وماينتس. وفي المباريات الاخرى، تبرز مواجهة القاع بين اينتراخت فرانكفورت الخامس عشر وآخن السادس عشر، فيما يسعى هامبورج الذي استفاق في المراحل الاخيرة من كبوته، من تخطي عقبة بوخوم لكي يعزز حظوظه في حجز مقعد مؤهل الى كأس الاتحاد الاوروبي بحيث يحتل حاليا المركز السابع برصيد 41 نقطة. وفي مباراتين اخريين، يستقبل فولفسبورج بوروسيا دورتموند في مباراة يسعى الطرفان ان يدخلا من خلالها الى منطقة الامان، فيما يسعى باير ليفركوزن الى تعزيز مركزه الخامس على حساب ضيفه ارمينيا بيليفيلد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال