• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

توقع معدل نمو 3.5% العام المقبل

وزير الاقتصاد: التنويع الاقتصادي أكسب الإمارات ثقة دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الإمارات أكسبتها ثقة المجتمع الدولي، مشيراً إلى أن الوزارة تراجع حالياً عدداً من القوانين الخاصة بدعم النمو وتحسين البيئة الاستثمارية وأن إصدار تلك القوانين سيتم وفقاً لأولويات عمليات التنمية الحالية للدولة.

وتوقع المنصوري، أن يحقق اقتصاد الإمارات معدل نمو يبلغ 3.5% في 2016، منوهاً بأن قطاعي الصناعة والسياحة يشكلان المحور الرئيس في قيادة عمليات النمو خلال المرحلة المقبلة.

وقال المنصوري خلال مشاركته في خلال الجلسة الافتتاحية من ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2016، أمس، إن هذا الحدث السنوي المهم بات يوفر منصة حيوية تجمع المسؤولين وأصحاب القرار والمختصين والخبراء والمهتمين لتبادل الآراء والأفكار والمقترحات للارتقاء بالمنظومة الاقتصادية في الدولة بكافة قطاعاتها وعناصرها.

وتابع «قبل أيام احتفلنا سوياً باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنذ نشأة الاتحاد، انتهجت الإمارات سياسات اقتصادية واضحة، دعمت خطواتها نحو تحقيق قفزات تنموية نوعية، وذلك بالتوازي مع التطور العام الذي شهدته الدولة على كافة الصعد، ما أكسبها ثقة المجتمع الدولي والاقتصاد العالمي».

وأكد معالي وزير الاقتصاد مواصلة اقتصاد دولة الإمارات مسيرة نموه المتوازن، معززاً تنافسيته ومتخطياً التحديات المختلفة، مدفوعاً بمحركاته الذاتية، حيث باتت قاعدته الإنتاجية أكثر قوة وصلابة وتنوعا، في ظل سياسة التنويع الاقتصادي المتبعة نهجاً وممارسة، وبفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا