• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح ملتقى الآفاق الاقتصادية 2016 في أبوظبي

البنك الدولي: حزمة الإصلاحات الاقتصادية في الإمارات توفر فرص نمو عالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد البنك الدولي أن حزمة الإصلاحات الاقتصادية في الإمارات توفر للاقتصاد الإماراتي فرص نمو عالية، مشيداً بإجراءات الإمارات في سلامة القطاع المالي والرقابة والإشراف ومجالات الإصلاحات في الموازنة العامة والإجراءات الجيدة في قطاع الطاقة وتحرير أسعار منتجاتها، حسب الدكتور محمود محيي الدين نائب أول الرئيس في مجموعة البنك الدولي.

وقال محيي الدين في تصريحات لـ«الاتحاد» على هامش مشاركته أمس في ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2016 في أبوظبي «إن الإجراءات الخاصة بين التنسيق بالموازنات المختلفة والانضباط المالي للجهات ذات العلاقة بالحكومة والمؤسسات وتحسين كفاءة الإنفاق العام والمراجعات وتحسين الإيرادات السيادية يُمكن الموازنة العام للدولة من تحقيق توازنها عند مستويات أقل من أسعار النفط».

وأضاف «إن استمرار الإمارات في استثمارات البنية التحتية، خاصة مع المشاريع المقرر تنفيذها استعداداً لاستضافة إكسبو دبي 2020، والاستثمارات المتوقعة المنطقة الصناعية في ميناء خليفة في أبوظبي يسهم في زيادة زيادة المكونات غير النفطية في الاقتصاد الوطني للإمارات».

وأوضح أن إجراءات الإمارات المرتبطة بتحسين مناخ الاستثمار، أدت إلى تبوؤ الإمارات المرتبة الأولى عربياً في مؤشر تحسين بيئة الاستثمار والـ 31 عالمياً، مضيفا أن خططها الاستثمارية توفر استمرارية ريادتها في ذلك المؤشر والارتفاع في مؤشرات أخرى ذات صلة بالقطاعات الاقتصادية.

وقال «إن إجراءات الإمارات بقواعد الخروج من السوق وإصدار قانون الإفلاس وتحسين حماية حقوق المستثمرين الصغار وتحسين فرص الشركات المتوسطة والصغيرة وضمانات الاستثمار تحقق إضافة لتبوؤ مراكز متطورة في مؤشرات التنافسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا