• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

مقابل مليون فرنك سويسري سنوياً

بلاتيني «موظف في الفيفا» منذ 1998

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 ديسمبر 2015

باريس (أ ف ب)

تم تصنيف الفرنسي ميشيل بلاتيني كـ«موظف مستقبلي في الفيفا» في المذكرة الداخلية الشهيرة الصادرة عام 1998 عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي يسعى فريق الدفاع إلى استخدامها في محاولته لرفع عقوبة الإيقاف عن رئيس الاتحاد الأوروبي، وتجنيبه الحرمان من أي نشاط كروي لمدى الحياة.

ويرى معسكر بلاتيني أن هذه المذكرة الداخلية تشكل الدليل «المكتوب للعقد الشفهي» الذي تقاضى الفرنسي بموجبه مبلغ 8ر1 مليون يورو من رئيس الفيفا الموقوف بدوره السويسري جوزيف بلاتر مقابل خدمات استشارية مزعومة قام بها لمصلحة السلطة الكروية عام 2002.

ويعتزم فريق الدفاع استخدام هذه المذكرة لدحض الاتهامات التي توجهها لجنة الأخلاق في الفيفا إلى بلاتيني الذي تتهمه بالرشى، وتطالب بإيقافه بصحبة بلاتر لمدى الحياة.

وكانت أسبوعية «جورنال دي ديمانش» الفرنسية أول من تحدث عن هذه المذكرة يوم الأحد الماضي، وقد نشرت تقريراً وزع في 12 نوفمبر 1998 على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشير إلى أجر سنوي بقيمة «مليون فرنك سويسري» لبلاتيني مقابل نشاطات كمستشار لدى الفيفا.

وقال تيبو داليس محامي بلاتيني للصحيفة: «هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام، ويكشف أن عقد ميشيل بلاتيني مع الفيفا ليس له أي طابع سري، وأن المسؤولين في الاتحادين الأوروبي والدولي على علم به منذ 1998». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا