• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمناسبة يوم الأم العالمي

أمسية احتفالية لتكريم «صانعة الأجيال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

نظمت مجموعة دار الأصالة للإعلام، بالتعاون مع مؤسسة الليوان للثقافة والفنون، أمس الأول في فندق جميرا أبراج الاتحاد، أمسية احتفالية بمناسبة يوم الأم العالمي، تكريماً لكل أم على أرض الإمارات، بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال، وعدد من الشخصيات الإعلامية والفنية والثقافية بالدولة.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني، ثم ألقى الشيخ محمد بن خليفة كلمة رحب فيها بالحضور، قائلاً: «هذه المناسبة تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل لأولئك الأمهات اللواتي قدمن التضحيات»، فهي الأم والزوجة والأخت والوزيرة والعسكرية، وأنها بحق، كما أطلق عليها الشيخ زايد يرحمه الله، صانعة الأجيال، فأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكاً في بناء وتنمية المجتمع. واختتم مؤكداً: «تكريمنا اليوم هو إهداء لكل أم في وطننا الغالي».

واصل برنامج الأمسية تقديم فعالياته المتنوعة التي شملت عرضاً مباشراً في رسم لوحات بالرمال، إلى جانب فقرة فنية شارك فيها عدة راقصات بأثوابهن البيضاء الطويلة والمزركشة. كما ألقى بعض الشعراء قصائد تمجد الأم، وخاصة «أم الشهيد» التي تعطي أغلى ما عندها للوطن، ومن هؤلاء الشعراء سالم عبد الله الأجودي الذي قدم قصيدتين: «شعور الأم – تجربة حب»، كما قدمت الشاعرة شهد العبدولي مقطوعة شعرية بعنوان «حق الوطن».

واختتمت الأمسية مع فقرة غنائية قدمت فيها كل من الفنانة رانيا وأريام أغنية بمناسبة عيد الأم، كما قدم عازف الكمان صالح عبد الحليم مقطوعة موسيقية، تلاها فقرة استعراضية رائعة امتزجت بإيقاعات راقصة تتناغم مع لوحات جمالية على شاشة المسرح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا