الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالصور.. أفضل 10 مدن في العالم لقضاء عطلة الشتاء

9 ديسمبر 2015 14:32

وقع اختيار صحيفة «ديلي تليجراف» على 10 مدن حول العالم هي الأفضل للاستمتاع بعطلة الشتاء:

1.نيويورك: مدينة يناسبها فصل الشتاء فرغم برودتها الشديدة فالأنشطة التي يمكن القيام بها لا تتوقف، كما أنها تجمع بين الإحساس بالشتاء ورؤية الثلوج وهي تغطي الطرقات، لكن الشمس تظل تشرق يوميا بعكس مدن أخرى في أوروبا. وتشتهر المدينة في ذلك الوقت من العام بالأضواء التي تحتفي بقدوم الشتاء بتخفيضات كبيرة في المحال التجارية التي تشتهر بها المدينة.

2.فينيسيا: جاءت المدينة الإيطالية بقنواتها المائية وجسورها الشهيرة في المرتبة الثانية حيث تتسم برخص أسعار فنادقها في ذلك الوقت من العام مقارنة بباقي شهور العام ورغم برودتها وكثرة الأمطار بها إلا أنها تتسم بالاعتدال في بعض الأيام مقارنة بدول أوروبية عديدة في مثل هذا الوقت من العام.

3.برلين: تتحول العاصمة الألمانية إلى مدينة أخرى في الشتاء فالبحيرات تتجمد وتزداد الحركة الشرائية والأنشطة المتعلقة بأسواق الكريسماس التي تشتهر بها ألمانيا. وتقول الصحيفة إن الأزمة الوحيدة تتمثل في إمكانية انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وهو ما يحتم على الزائرين الاستعداد بالملابس المناسبة.

4-مدريد: رغم البرودة الشديدة التي تتسم بها العاصمة الإسبانية خلال الشتاء بسبب أنها المدينة الأوروبية الأكثر ارتفاعا عن الأرض إلا أن سماءها تظل صافية وزرقاء ما يشجع على زيارة مقاهيها الشهيرة على أرصفة المدينة. وتتمثل المزايا الأخرى كما في معظم الدول الأوروبية في ذلك الوقت من العام حيث تنخفض أسعار الفنادق وتنتشر التخفيضات على كافة السلع.

5.نيس: طالما عرفت المدينة الفرنسية بهروب الأغنياء والمشاهير إليها، خاصة وأنها تتسم باعتدال برودتها مقارنة بباقي المدن الأوروبية كما تتسم بمطاعمها الفاخرة وشواطئها الخلابة إضافة إلى المتاحف والمعارض الفنية التي تنتشر في كل أرجاء المدينة.

6.روما: تعد شهور الشتاء أفضل فرصة لزيارة العاصمة الإيطالية في حلتها الرومانية. وتتسم المدينة بالدفء مقارنة بباقي مدون أوروبا في مثل هذا الموسم، كما تتميز روما بمحلاتها ومقاهيها التي لم تستطع العولمة التأثير فيها كثيراً وبالتالي تتحلى المشتريات والأطعمة بها بمذاقات شديدة الخصوصية.

7. برشلونة: إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستمتعون بالشواطئ كثيرا فإن شهور الشتاء تعد الأنسب لزيارة المدينة الإسبانية التي تتسم بطقس معتدل وجاف في الشتاء. وهي مدينة حافلة بالأنشطة الثقافية.

8. فيينا: رغم البرودة الشديدة لطقس العاصمة النمساوية خلال شهور الشتاء إلا أن الحركة الثقافية لا تتوقف في تلك المدينة، كما تشتهر بالمطاعم المعدة جيدا لاستقبال الزائرين في أقسى ظروف الشتاء كما تتميز في ذلك الوقت من العام بأسواق الكريسماس التي تشتهر بها أوروبا.

9. أمستردام: تتسم المدينة الهولندية بطابع احتفالي خلال شهور الشتاء، يناسب السير على جسورها الشهيرة وركوب الدرجات في شوارع المدينة إلا أن انخفاض درجات الحرارة لأقل من الصفر قد يدفع زائريها إلى التركيز على زيارة المتاحف والمعارض الفنية التي تشتهر بها.

10. باريس: تتحول العاصمة من مدينة النور إلى مدينة الأساطير في فصل الشتاء حيث تعج شوارعها بالنشاط والحركة وتضاء معالمها الرئيسية بأضواء احتفالية، وتنشط تخفيضات الشتاء حركة البيع والشراء في محالها الشهيرة في شارع الشانزليزية الشهير وغيرها التي تتفنن في طرق عرض منتجاتها.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©