• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

المشروعات الجديدة ترفع نسب السياحة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مايو 2007

دبي - الاتحاد:

كشفت ''نخيل'' أمس عن نتائج تقرير ''تطوير السياحة الى دبي''، ويظهر البحث الذي أجري في كل من الامارات والمملكة المتحدة أن الاعمار والسياحة يجريان جنباً الى جنب، وإن المعالم البارزة مثل النخلة، تعد من عوامل جذب السياحة العالمية، كما تعتبر دبي المدينة العالمية للإبداع المعماري.

وأجرت شركة نخيل البحث في كل من الإمارات والمملكة المتحدة خلال شهر أبريل ،2007 بهدف معرفة وجهات النظر حول أهمية السياحة في دبي وكيف إن المعالم الجديدة تساعد على نمو إقتصاد دبي وإنجاحه، وأوجد البحث أن مشاريع نخيل مثل ثلاثية النخلة وجزر العالم، والتي تعد من رموز دبي الحديثة، قد أصبحت معروفة عالمياً كأهم وأكبر مشاريع القرن الواحد والعشرين، فقال إن ثلثي الشعب البريطاني قد تغريهم هذه المشاريع الضخمة لزيارة دبي، فيما قال 6% من انهم سيزورون دبي لهذا السبب فقط.

كما دلت نتائج البحث عن وعيٍ كبير حول مشاريع شركة نخيل في المملكة المتحدة حيث أن 43% من سكان المملكة المتحدة قد سمعوا بمشروع النخلة وثلث السكان يعرفون عن جزر العالم. كما أن أكثر من نصف سكان دولة الامارات العربية المتحدة يعدون النخلة المعلم المفضل لديهم (عند مقارنتها بمتحف اللوفر في باريس وبرج الجيركن في لندن ومبنى الروكرفلر في نيويورك ومبني الأتش أس بي سي في هونغ كونغ)، وتأتي النخلة في المركز الثاني عند مقارنتها بمتحف اللوفر كأفضل معلم عالمي لسكان المملكة المتحدة - حيث أن شخصاً واحداً من كل خمسة أشخاص يقول بانها المعلم المفضل لديهم.

وأظهر البحث أيضاً أن حوالي نصف سكان المملكة المتحدة المشمولين بالدراسة يظنون أن مشاريع دبي الإعمارية تعد عصب السياحة في دبي. أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فثلاثة أرباع سكانها يؤمنون من إن المشاريع الإعمارية في دبي تعتبر عاملاً أساسياً لجذب السياح، واتفق 28% من المملكة المتحدة أن دبي تحتل المركز الاول في مجال الابداع الاعماري فقد تغلبت دبي على جميع المدن التي ذكرت في هذه الدراسة وهي نيويورك ولندن وشانغهاي وموسكو وبرلين. فيما أن 35% من سكان دولة الامارات العربية المتحدة على أن دبي تحتل الطليعة من حيث الإبداع المعماري في دول العالم. وهذه النسبة تزيد الى 45% من المواطنين العرب والذين هم بطبيعة الحال فخورون بالمكانة التي وصلت إليها دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال