• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

أسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 13 آخرين ودمشق تطالب مجلس الأمن بالتحرك الفوري

سوريا تدين قصف التحالف معسكراً وواشنطن تنفي وتتهم روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، مقتل 4 جنود وإصابة 13 آخرين في قصف للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن على معسكر للجيش السوري في محافظة دير الزور شرق البلاد هو الأول من نوعه، ما دفع الحكومة السورية إلى إدانة قصف أحد معسكرات الجيش السوري في دير الزور، مطالبة «مجلس الأمن بالتحرك الفوري إزاء هذا العدوان». في حين نفى الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن قصف معسكر للجيش السوري في دير الزور، واتهم مسؤول أميركي روسيا بالحادث.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «قتل أربعة جنود وأصيب 13 آخرون بجروح الاثنين جراء قصف طيران الائتلاف الدولي معسكر الصاعقة التابع للجيش السوري في ريف دير الزور الغربي». وأكد أنها «المرة الأولى التي يتكبد فيها النظام خسائر بشرية جراء قصف جوي من الائتلاف»، مضيفاً «لم يسبق أن تعرضت قوات النظام لأي قصف من الائتلاف الدولي الذي تستهدف غاراته مقار المتشددين وصهاريج النفط التابعة له في دير الزور».

وبحسب المرصد، طال القصف الجوي نقطة حراسة ومخيماً للجنود في المعسكر الواقع على بعد نحو كيلومترين من بلدة عياش التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» في ريف دير الزور الغربي.

وقال المرصد: «إن غارة جوية أخرى في مدينة دير الزور يعتقد أن التحالف نفذها أثناء الليل قتلت امرأة واثنين من أطفالها».

من جهتها دانت الحكومة السورية قصف التحالف أحد معسكرات الجيش في دير الزور. وقالت في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية «سانا» أمس: «إن سوريا تدين بشدة هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا