• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«أبوظبي للإسكان» يطلع على الفيلا المستدامة في مدينة مصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

في إطار سعي هيئة أبوظبي للإسكان لتطوير منظومة إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي، قام فريق من قطاع التخطيط والمشاريع في الهيئة بزيارة الفيلا المستدامة في مدينة مصدر، والتي تم إنشاؤها حديثاً.

واستمع الفريق إلى شرح تفصيلي لمكونات الفيلا المعمارية وخصائصها، والنظم الخاصة بتوفير المياه والكهرباء.

وتقع الفيلا المستدامة في «مدينة مصدر»، وهي واحدة من أكثر مدن العالم استدامة في أبوظبي، وتعمل المدينة على دعم الابتكار في التكنولوجيا النظيفة والاستدامة، من خلال دمج التعليم مع البحث والتطوير. وتم تصميم النموذج الأولي للفيلا، بحيث يمد الشبكة الوطنية للكهرباء بنحو 40 ألف كيلوواط ساعي من الكهرباء من خلال 80 لوحاً شمسياً تم تركيبها على السطح، وتعتمد الفيلا على تصميم ذكي يستخدم حلول كفاءة الطاقة للحد من تأثيرها على البيئة، ومن المتوقع أن تستهلك الفيلا المكونة من أربع غرف نوم، 97 كيلوواط ساعي فقط من الكهرباء لكل متر مربع. وقال علي خليفة القمزي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والمشاريع: «تأتي هذه الزيارة من منطلق حرص الهيئة على الاطلاع على أحدث الأساليب التكنولوجية في مجال الإسكان للارتقاء بمساكن المواطنين، والوصول بها لأرقى المستويات العالمية، وتقليل التكلفة والعبء على المواطن لبناء مجتمعات سكنية مترابطة ومتنوعة ومستدامة».

ومن جانبه، قال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر»: «لقد شكلت الفيلا المستدامة في مدينة مصدر وجهة مهمة للجهات والشركات الراغبة في التعرف إلى مزايا التطوير العمراني المستدام، وقد سررنا باستقبال وفد هيئة أبوظبي للإسكان الذي اطلع على خصائص الفيلا المستدامة، والتي تم تصميمها بحيث تنسجم مع مبادئ مدينة مصدر للتنمية المستدامة من حيث التكلفة، ومراعاتها لعناصر السلامة البيئية وتصميمها الذي يجعلها ملائمة لمتطلبات واحتياجات المجتمع الإماراتي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا