• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الشرطة تُصدر ملحقاً خاصاً لتوثيق الاستراتيجية الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

أكدت مجلة (الشرطة) في عددها لشهر مايو الجاري أن مايميز وثيقة الملامح العامة لاستراتيجية الحكومة في المرحلة المقبلة، هو تركيزها على محور الإنسان أولاً، والمستقبل الأفضل، الآمن والمستقر والمزدهر، وتركيز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في رؤية سموه بالدرجة الأولى على الارتقاء بالكفاءات الوطنية التي تتحمل مسؤولية كبيرة في بناء الوطن، وايماناً من المجلة بأهمية الوثيقة فقد أصدرتها في ملحق خاص بعنوان ''عهد التنمية المستدامة .. الثقة الرئاسية والاستراتيجية الحكومية'' أبرزت فيه مباركة صاحب السمو رئيس الدولة للاستراتيجية، وتأكيد ثقته بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. واعتبرت المجلة الاستراتيجية بمثابة إعلان تاريخي يحقق ريادة عالمية للدولة . وركز العدد الجديد لمجلة الشرطة على طائفة من التحقيقات والحوارات والأبواب الثابتة حيث اهتم بمعاناة البيئة المحلية بعنوان ''750 كيلو غرام نفايات للفرد'' في إشارة للنفايات التي يستهلكها الفرد الواحد، وتحت عنوان ''لصوص مركز وافي .. ولا في الأفلام'' تابعت المجلة نجاح أجهزة الأمن في معالجة حادث السطو على مجوهرات جراف في دبي والذي استولى اللصوص فيه خلال 105 ثوان على مشغولات ثمنها 14,8 مليون درهم. وركزت على شركات الأمن الخاصة في تحقيق ذكر أن أبوظبي بدأت التجربة منذ 4 سنوات، وأوضح ''أن شركات الأمن الخاصة .. حراس بلا سلاح .. وبعضهم مخالفون'' ولفتت في التحقيق إلى جهود تبذلها الجهات المعنية لجذب المواطنين على المهنة بزيادة الراتب وتقليص ساعات العمل.

ونشرت المجلة معلومات خاصة بشأن المذبحة التي ارتكبها طالب كوري جنوبي في إحدى جامعات فرجينيا وراح ضحيتها 33 شخصاً .واستعرضت في موضوع آخر التطويرات الجديدة في حديقة الحيوانات في العين بعنوان ''آلاف الكائنات الحية تتمتع ببيئاتها الطبيعية في العين''. وفي باب ''زايد على ألسنتهم وفي قلوبهم'' تابع عمار السنجري رحلته بذكريات مبارك بن سويد بن راشد بن محمد الهادفي الكتبي والذي يعد من أوائل المنتمين لقوة دفاع أبوظبي حيث أكد أن ''الناس ابتهجت عندما زايد حكم وشكل جيشا''.

وفي حوار خاص أكد حمود سلطان حارس منتخب البحرين أن لاعبي اليوم سريعو العطب وذكر أنه معجب بمستوى المنشآت الرياضية الإماراتية والقطرية. كما احتوى ملحق مجتمع الشرطة على طائفة من الموضوعات حيث استعرض تجربة المراكز الشاملة للشرطة، وابرز جهود جناح الجو في شرطة أبوظبي بعنوان ''صقور مجندة للخدمات الإنسانية''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال