• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لقاءات سرية وأنباء عن مقتل إماراتيين انضما للتنظيم

القبض على متهم عائد من «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

كشف شاهد إثبات، مثل أمام دائرة أمن الدولة، في المحكمة الاتحادية العليا أمس عن معلومات أولية تفيد بوفاة مواطنين إماراتيين كانا قد انضما إلى تنظيمات إرهابية في سوريا.

وأوضح أن مصادر خاصة أكدت أن المواطنين عملا على تجنيد مواطنين إماراتيين للانضمام إلى «داعش» و«النصرة» منهم متهمون نظرت المحكمة أمس برئاسة المستشار محمد الجراح الطنيجي قضيتهم وحددت جلسة 21 ديسمبر للاستماع لمرافعة الدفاع. وكشفت المحكمة عن عودة متهم في القضية من سوريا بعد جهود بذلها ذووه لإعادته، وشددت المحكمة على ضرورة حضور المتهم للجلسات اعتباراً من الجلسة المقبلة.

وتفصيلاً، نظرت المحكمة عدداً من قضايا أمن الدولة المدرجة ضمن جدولها، حيث أجلت المحكمة القضية المعروفة إعلامياً بـ«المدون الخليجي» لجلسة 28 ديسمبر المقبل بعد تعذر وصول التقرير الطبي الخاص بتحديد الحالة العقلية للمتهم الذي دفع محاميه في جلسة سابقة بعدم مسؤوليته عن تصرفاته.

ويحاكم المدون بتهمة الإساءة للدولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» و«تويتر» إضافة إلى مدونة أنشأها خصيصا لنشر مقاطع فيديو ومدونات تهدف للإساءة إلى الدولة ورموزها.

وفي قضية منفصلة أجلت المحكمة النظر في قضية يحاكم فيها إماراتي بالترويج لفكر إرهابي عبر قنوات التواصل الاجتماعي للجلسة ذاتها لذات السبب، حيث دفع المتهم في أكثر من مناسبة بعدم مسؤوليته عن تصرفاته، مؤكداً أنه حاول الانتحار مراراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض