• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تضمنت إنشاء وصيانة وخدمات صرف صحي

«أشغال الشارقة» تنجز مشاريع خدمية بـ 3 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مشاريع إنشائية وصيانة وخدمات صرف صحي لأكثر من 700 مشروع بتكلفة قدرت بأكثر من ثلاثة مليارات درهم، توزعت على مختلف مدن الإمارة.

وقال المهندس عبدالله نعمان رئيس قسم الإشراف في إدارة مشاريع المباني في الدائرة: «إن العام المقبل 2016 سيشهد إنشاء العديد من المشاريع المهمة في الإمارة، من أبرزها مشروع مبنى منطقة الشارقة التعليمية في منطقة مزيرع بتكلفة تصل إلى 30 مليون درهم، ويضم 100 غرفة، حيث من المتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من العام المقبل».

وأوضح أن مشروع الجامعة القاسمية يضم العديد من مباني الكليات، ويستغرق تنفيذ المشروع بأكمله ما بين خمس وست سنوات، موضحاً أن مبنيي كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية للطلاب والطالبات قد تم إنجازهما مع بدء العام الدراسي الحالي، في حين أن مبنى دار المخطوطات الواقع ضمن الجامعة القاسمية وتقدر تكلفته بـ 60 مليون درهم سيتم الانتهاء منه في الربع الأول من العام المقبل، إلى جانب معهد الخط العربي الذي من المتوقع إنجازه في الربع الثالث من العام المقبل، بينما المدينة الرياضية الخاصة بالجامعة القاسمية في مراحل إعداد التصاميم الخاصة بها.

وأضاف أن من ضمن المشاريع التي تنفذها دائرة الأشغال العامة بالشارقة أيضاً، مشروع مركز حماية اللغة العربية والواقع في مدينة الشارقة الجامعية بتكلفة تصل إلى 8 ملايين درهم، حيث يتوقع الانتهاء من إنجازه في الربع الثالث من 2016، إضافة إلى أن مبنى سكن طالبات كلية الطب في جامعة الشارقة الذي تقدر تكاليفه بـ 30 مليون درهم قد تم تسليم مرحلته الأولى في سبتمبر من العام الجاري، على أن يتم الانتهاء من مرحلته الثانية في يناير المقبل.

ولفت إلى أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء مدرجات رياضية وملعب لكرة القدم في الجامعة الأميركية بالشارقة بتكلفة 16 مليون درهم وصلت إلى 50 في المائة، على أن يتم إنجازه بالكامل مع نهاية الربع الأول من العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض