• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلبة رأس الخيمة: الامتحان خال من التعقيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أدى طلاب الثاني عشر بالقسم الأدبي أمس، امتحان علم النفس الذي جاء بحسب عدد كبير منهم سهلاً وخالياً من الغموض والتعقيد، وشاملاً لمعظم دروس المنهج.

وقال إبراهيم حسن جاوي مدير مدرسة الجودة الثانوية، إن معظم الطلاب عبروا عن ارتياحهم من الامتحان الذي قاس قدراتهم الإبداعية والتفكيرية، ولم يركز على السرد.

وأضاف: الامتحان جاء وفق ما تم تدريب الطلبة عليه خلال الفصل الدراسي الأول، ولهذا لم يجد الطلاب أي صعوبة في التعامل مع الأسئلة والإجابة عنها بسهولة.

وتابع: لليوم الثاني على التوالي، هناك ارتياح في مستوى الامتحان هذا العام بالنسبة لطلاب الأدبي، خاصة أن نوعية الأسئلة هي نفسها التي يتم تدريب الطلاب من قبل المعلمين.

وقال الطالب سعيد محمد الخاطري، إن الامتحان كان سهلاً على الرغم من طول ورقة الأسئلة، «4 ورقات» مشيراً إلى أن نماذج الامتحانات تم تدريب الطلاب عليها خلال المراجعات التي قدمها المعلمون للطلاب لتدريبهم على نوعية الأسئلة الخاصة بالامتحانات، متمنياً أن تكون بقية الامتحانات في مستوى مادتي التاريخ وعلم النفس.

وقال الطالب علي عبدالله الشحي، إن مادة علم النفس من المواد المحببة للكثير من الطلاب، لافتاً إلى أن الكتاب المدرسي به نماذج مماثلة لهذه الامتحانات، وهو ما سهل على الطلاب الإجابة عن هذه الأسئلة التي تدربوا عليها خلال الفترة الماضية.

من ناحيتها، أكدت الطالبة منى سعيد، أن جميع الأسئلة كانت في متناول الطلاب، ولم تكن هناك صعوبة إلا في جزئيات بسيطة متعلقة بقدرات الطلاب ومدى استيعابهم لهذه المادة.

وأضافت: تدريب المعلمين على أسئلة الامتحان أفاد الجميع، وذلل الكثير من الصعوبات التي كان الطلاب يلاقونها في السابق في التعامل مع بعض الأسئلة الصعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض