• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش يجرد فافرينكا لقب «أستراليا» للتنس

سيرينا تواجه تحدي شارابوفا في النهائي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

ملبورن (أ ف ب)

ضربت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى موعداً مع الروسية ماريا شارابوفا الثانية في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الجراند سلام، بفوز الأولى على مواطنتها ماديسون كييز الخامسة والثلاثين 7-6 (7-5) و6-2، والثانية على مواطنتها إيكاتيرينا العاشرة 6-3 و6-2 في نصف النهائي على ملاعب ملبورن.

وتخوض وليامز اليوم المباراة النهائية الـ 23 لها ضمن البطولات الأربع الكبرى، علماً أنها توجت في 18 منها وتسعى إلى الاقتراب أكثر من الألمانية المعتزلة شتيفي جراف حاملة الرقم القياسي (22 لقباً) وبالتالي تجاوز موطنتيها كريس إيفرت لويد ومارتينا نافراتيلوفا، وإلى رفع رصيدها إلى ستة ألقاب في أستراليا.

وتعتبر سيرينا (33 عاما) مرشحة للفوز على شارابوفا (5 ألقاب كبرى) في ضوء الأرقام، إذ سبق لها أن هزمتها في المباريات الـ 14 السابقة، كما تغلبت عليها في 16 مناسبة مقابل خسارتها أمامها مرتين فقط، وتعود الهزيمة الأخيرة للأميركية أمام الروسية الحسناء إلى نهائي بطولة الماسترز عام 2004. ولم تخسر سيرينا بتاتا في نهائي أستراليا علما إنها هزمت شارابوفا بالذات في لقاء قمة النسخة 2007.

وبفوزها على كييز التي كانت تخوض أول نصف نهائي لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى، ضمنت سيرينا البقاء على رأس التصنيف الشهري للاعبات المحترفات حتى لو خسرت المباراة النهائية. وتعتبر النتيجة ممتازة بالنسبة الى كييز (19 عاما) التي أطاحت بالتشيكية بيترا كفيتوفا الرابعة وبطلة ويمبلدون في 2011 و2014 من الدور الثالث والأميركية الأخرى فينوس وليامس (34 عاما)، الشقيقة الكبرى لسيرينا، في ربع النهائي.ة

في المقابل، بلغت شارابوفا المباراة النهائية التاسعة لها في الجراند سلام والرابعة في ملبورن التي توجت بلقبها عام 2008.

وحصدت شارابوفا 5 ألقاب كبرى على جميع الأرضيات وهي كانت ظفرت بلقبها الثاني في رولان جاروس العام الماضي.

وفرضت شارابوفا اسلوبها منذ البداية أمام مواطنتها التي خاضت دور الأربعة للمرة الثانية في الجراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد الأولى عندما خسرت في فلاشينج ميدوز الصيف الماضي.

ولدى الرجال، جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول منافسه السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع من لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه عليه 7-6 (7-1) و3-6 و6-4 و4-6 و6-صفر في نصف النهائي أمس في ملبورن. ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي غداً مع البريطاني أندي موراي السادس الذي كان تغلب على التشيكي توماس برديتش السابع 6-7 (6-8) و6-صفر و6-3 و7-5. وكان فافرينكا أحرز في الموسم الماضي لقبه الوحيد حتى الآن في الجراند سلام بتغلبه في المباراة النهائية على الإسباني رافايل نادال. ورد ديوكوفيتش بالتالي اعتباره أمام فافرينكا الذي كان حرمه في النسخة الماضية من مواصلة مشواره نحو لقب رابع على التوالي في ملبورن بفوزه عليه في ربع النهائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا