• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

هادي يُعين الزبيدي محافظاً لعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس الاثنين مرسوماً بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي، وهو زعيم فصيل في «الحراك الجنوبي» ويحظى بشعبية كبيرة في الجنوب، محافظا لمدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد خلفا للواء جعفر محمد سعد الذي قتل الأحد في هجوم بسيارة ملغومة تبناه تنظيم داعش المتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» أن الرئيس هادي أصدر قرارا جمهوريا بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظاً لمحافظة عدن. ويقود الزبيدي، وهو عميد متقاعد في الجيش اليمني من أبناء محافظة الضالع الجنوبية، فصيل «المقاومة الجنوبية» المنضوي في لواء الحراك الجنوبي الذي يضم فصائل متعددة وغير متجانسة تقود منذ عام 2007 مطالب شعبية بانفصال الجنوب عن الشمال.

كما أصدر هادي قرارا جمهوريا بتعيين القيادي في «المقاومة الجنوبية»، العقيد شلال علي شايع، مديراً لشرطة عدن وترقيته إلى رتبة عميد.

ويخلف شايع- وهو أيضاً من أبناء محافظة الضالع ورفض تولي حقيبة وزارية في التعديل الحكومي الذي أجراه هادي الأسبوع الماضي- العميد محمد مساعد الأمير الذي كان تولى قيادة شرطة عدن في أبريل. ويرى محللون أن هادي أوكل مهمة حفظ الأمن في عدن التي تعاني جراء تصاعد العنف بسبب انتشار الجماعات المسلحة، بينها تنظيمات متشددة، إلى «المقاومة الجنوبية» أحد أبرز فصائل الحراك المسلح والمقرب من دولة رئيسية في التحالف العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض