• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبد الله بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي تشارلي فلانغان وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات بين الجانبين في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تناول الاجتماع الذي عقد أمس بديوان عام الوزارة سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في مجالات التعليم والطب والطيران، وغيرها من المجالات.

كما بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات على الصعيد الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية العلاقات الاقتصادية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بإيرلندا، مشيراً إلى ضرورة تطوير هذه العلاقة الاستراتيجية من خلال تعزيز أطر التعاون بين البلدين، منوهاً بأن البلدين يملكان فرصاً كبيرة لزيادة حجم التبادل التجاري، مشيراً إلى أهمية اغتنام الفرص الاستثمارية. وأعرب سموه عن ترحيبه بهذه الزيارة التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي إلى دولة الإمارات، والتي من شأنها تعزيز علاقات الصداقة الوثيقة القائمة بين البلدين للارتقاء بها نحو مجالات أوسع من التعاون، بما يخدم البلدين.

من جهته، أكد معالي وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي حرص حكومة إيرلندا على تطوير التعاون الثنائي مع دولة الإمارات، خاصة في القطاعات التي تحقق المنفعة المشتركة للجانبين، مؤكداً أن الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات مهم لتعزيز تجارة إيرلندا مع المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض