• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  11:46    نتانياهو يؤكد ان الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل "يجعل السلام ممكنا"        11:49    نتنياهو يتوقع أن تعترف دول أوروبية بالقدس عاصمة لإسرائيل     

انسحاب المعارضة من اجتماع اللجنة التشريعية في البرلمان المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

القاهرة - الاتحاد: بدأت توابع زلزال التعديلات الدستورية تهز البرلمان المصري إثر انسحاب نواب المعارضة والإخوان والمستقلين أمس من اجتماع اللجنة الدستورية والتشريعية خلال مناقشة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية على خلفية التعديلات الدستورية الأخيرة ومن بينها المادة ''''88 التي نصت على اجراء انتخابات البرلمان والشورى في يوم واحد تحت اشراف لجنة عليا للانتخابات.

واحتج المنسحبون على طريقة ادارة الدكتورة آمال عثمان رئيسة اللجنة للمناقشات وقيادتها نواب الحزب الوطني في مواجهتهم. وعبر الدكتور محمود أباظة رئيس حزب ''الوفد'' ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب عن رفضه لطريقة ادارة المناقشات كما لو كان النواب في مدرسة ابتدائية. وفي أول ظهور لنائب الإخوان رجب أبوزيد بعد الافراج عنه وزميله النائب صبري عامر انتقد أبو زيد طريقة ادارة المناقشات التي لم تعط للمعارضة الفرصة الحقيقية لابداء الرأي، وأكد استحالة العمل داخل اللجنة التشريعية طالما استمر الأداء بهذه الطريقة.