• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس    

«الأرصاد» يحذر من ارتياد البحر وجنوح سفينة على شاطئ الشارقة

أمطار على مناطق في الدولة وتوقعات بالمزيد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

هالة الخياط وهزاع أبوالريش ومحمد صلاح ولمياء الهرمودي وعائشة الكعبي (مكاتب)

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، من ارتياد البحر بسبب شدة اضطرابه، وطالب بالحيطة والحذر في حالة تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق العامة والداخلية، بسبب الغبار والأتربة الناتجة عن الرياح النشطة التي تقوى أحياناً، فيما تزداد السحب في ساعات الصباح، وقد تصاحبها أمطار خفيفة.

وبيّن المركز أن الدولة شهدت أمس زيادة في كميات السحب على مناطق مختلفة، خاصة المناطق الشمالية، مصحوبة بسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، ومن المتوقع استمرار الرياح التي تثير الغبار والأتربة على المناطق الداخلية، فيما يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب اليوم.

وشهد جبل جيس في إمارة رأس الخيمة أمس انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة، بفعل الرياح الباردة والأمطار، حيث سجلت درجات الحرارة بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل 9.7 درجة، واضطر عدد من الأهالي لإشعال الحطب أمس للتدفئة، ومواجهة هذا الانخفاض في درجات الحرارة.

وأغلقت شرطة رأس الخيمة أمس الطريق المؤدي إلى جبل جيس، بسبب الأحوال الجوية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. وأوضح مصدر في الشرطة أن الإغلاق جاء للحفاظ على مرتادي الجبل، خاصة بعد تدني الرؤية الأفقية، بسبب الضباب الكثيف، وطالبت الشرطة الأهالي والمقيمين بعدم ارتياد المناطق الجبلية بصفة عامة، وتوخي الحيطة والحذر عند قيادة السيارات على الطرق. كما تسببت حالة الجو وسرعة الرياح في جنوح سفينة قديمة على شاطئ الشارقة صباح أمس، بعد أن عجزت عن مواجهة ارتفاع الأمواج، كما تسببت في سقوط بعض اللوحات الإعلانية. وشهدت الشارقة منذ صباح أمس حالة من عدم الاستقرار الجوي، ضمن حالة عدم استقرار الجو السائدة على الدولة، مع رياح نشطة خاصة على البحر تسببت في ارتفاع الموج، وإثارة الأتربة. وتسببت الرياح القوية في تحريك باخرة قديمة من مكان رسوها في عرض البحر مقابل ساحل الشارقة إلى الشاطئ، بالإضافة إلى سقوط عدد من اللوحات الإعلانية المؤقتة على امتداد كورنيش الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض