• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

غارة على معسكر لحماس في غزة

استشهاد فلسطيني طعن إسرائيلياً في الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

علاء المشهراوي وعبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن طعن مستوطناً إسرائيلياً قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن رجلا فلسطينياً طعن إسرائيلياً عدة طعنات بالقسم العلوي من جسمه ، ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة قبل أن تقتله قوات الأمن بالرصاص، عند محطة لجنود حرس الحدود الإسرائيلي.

وقال رجال الإسعاف «إن المستوطن نقل للعلاج». وأظهرت الصور شاباً فلسطينياً في نحو العشرين من العمر ملقى على الأرض يرتدي بنطلون جينز وسترة زرقاء شتوية.

واعتبر كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات سياسة إسرائيل في احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين بمثابة «عقوبة جماعية للأحياء والأموات». وقال عريقات، في بيان عقب لقائه وفداً من البرلمان الإيطالي في رام الله، إن احتجاز إسرائيل جثامين القتلى الفلسطينيين «يعتبر ممارسة لا أخلاقية ولا إنسانية».

إلى ذلك شن الطيران الإسرائيلي أمس غارة على معسكر تدريب لحركة حماس في حي الزيتون شرق مدينة غزة، فيما قال الجيش إنها رد على نيران استهدفت آليات عسكرية إسرائيلية على الحدود.

وانفجر صاروخان اطلقهما الجيش الإسرائيلي في معسكر تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام (الذراع المسلحة لحماس) في حي الزيتون شرق غزة كما قالت مصادر في الحركة. وأضافت أنه لم يكن هناك أي شخص في المنطقة عند وقوع الهجوم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا