• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أشرف على كتابته قبل رحيله

مسلسل تلفزيوني عن حياة أحمد فؤاد نجم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - انتهى المؤلفان محمد بركة ومحمد البرعي من كتابة مسلسل تلفزيوني يتناول قصة حياة «الفاجومي» أحمد فؤاد نجم، الذي أشرف بنفسه على كتابة الحلقات قبل رحيله. وقال المؤلف محمد بركة إن فكرة المسلسل جاءته أثناء قيامه بإعداد وتقديم برنامج تلفزيوني عن حياة الشاعر الراحـل أحمـد فؤاد نجـم من إخراج تامر إمام، سجله معه في ستديوهات الأهرام قبـل رحيلــه بفتــرة، ومن المقـرر عرضــه قريباً على شـاشـة إحـدى الفضائيات الخاصة.

أسرار وحكايات

وأشار إلى أن قيام نجم بالحديث عن أسرار وحكايات ذكرها للمرة الأولى عن علاقته بالعديد من الرموز السياسية والفنية والأدبية، فتح شهيته لكتابة مسلسل يتناول حياته من قبل مولده لأب كان ضابطاً في الشرطة، ومروراً بزواج والدته ذات الـ 13 عاماً، وحتى ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وفي المقابل منحه نجم تفويضاً مكتوباً بخط يده لاستكمال كتابة المسلسل بعدما قرأ المعالجة والحلقات الخمس الأولى من العمل، وتم الاتفاق مع المنتج جمال العدل على تقديم المسلسل خلال عام 2015.

وأكد بركة أن الأسرار التي توقف عندها نجم في البرنامج أفادته وزميله محمد البرعي في العمل، ومنها تفاصيل علاقته بالكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، وكيف كان يرى أن الثنائي نجم والشيخ إمام يمثلان خطراً على شعبية الرئيس جمال عبد الناصر بعد نكسة يونيو 1967، وكيف استخدم نفوذه لمحاصرتهما وإغلاق باب الرزق أمامهما، كما حكى عن تفاصيل خطيرة عن علاقته بأم كلثوم.

وأجاب عن السؤال الذي شغل بال كثيرين عن سبب عدم التعاون الفني بينها، وكيف كتب ضدها قصيدة «كلب الست»، كما حكى عن علاقته بعبد الحليم الذي زامله في طفولته في أحد ملاجئ الأيتام في مدينة الزقازيق، وإحساسه بالمرارة والغدر تجاهه، حين اصطحبه كمال الطويـل الى منزل حليم الذي تعامل معه بتجاهـل وإهـانة «على حد وصفه».

في سوريا وليبيا

وأضاف بركة: يتناول المسلسل أيضاً الفترة التي عاشها نجم في سوريا وليبيا بعد غضب السلطات المصرية عليه، والحفلات التي أقامها مع الشيح إمام في باريس ولندن في السبعينيات من القرن الماضي، وقيام أجهزة استخبارات عربية بالوقيعة بينه وبين الشيخ إمام أثناء إقامة هذه الحفلات، وعلاقته بـ «السفاح» محمود أمين سليمان، الذي كتب عنه نجيب محفوظ رائعته «اللص والكلاب» حيث زامله نجم في السجن، وكيف بكى عليه الجميع يوم رحيله.

يذكر أن حياة «الفاجومي» أحمد فؤاد نجم تم تقديمها عقب أحداث ثورة 25 يناير 2011 في فيلم سينمائي عرض في يونيو من نفس العام، ولعب بطولته خالد الصاوي وصلاح عبد الله ومحمود قابيل وجيهان فاضل وكندة علوش وتامر هجرس وفرح يوسف، وتأليف وإخراج عصام الشماع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا