• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن «فخر أبوظبي» يمر بظروف صعبة منذ بداية الموسم

أحمد سعيد: أجانب الجزيرة ليسوا في مستوى الطموح !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

أرجع أحمد سعيد، المشرف على فريق الجزيرة، تراجع مستوى فخر أبوظبي في الموسم الجاري، إلى عدة أسباب في مقدمتها الظروف الصعبة التي مر بها الفريق وغياب أكثر من عنصر أساسي بسبب الإصابات وظروف الانضمام للمنتخبات،مؤكداً أيضاً أن سوء مستوى المحترفين الأجانب يعد سبباً رئيساً في هبوط مستوى الجزيرة هذا الموسم. وقال: «نعلم جيداً أن الأجانب أسماء كبيرة وفي تاريخهم العديد من الإنجازات لكن مع كل أسف مستواهم مع الفريق لم يكن في مستوى الطموح، ولم يكن مثلما هو المعهود منهم دائماً مع أنديتهم السابقة».

وأضاف: «من دون شك إن وجود أجانب متميزين يساعد أي نادٍ على الظهور بمستوى متميز، خصوصاً وأننا نتحدث عن نحو ثلث قوة الفريق كعدد».

وشدد على أن مستوى الأجانب جاء مفاجئاً للغاية ولم يرتق لطموحات النادي فيهم، مؤكداً أن عدداً كبيراً من اللاعبين تعرضوا لإصابات متكررة، الأمر الذي جعل الجهاز الفني في حيرة من أمره، لاسيما وأن هناك أكثر من 16 حالة إصابة منذ بداية الموسم، الشيء الذي لم يكن في الحسبان على الإطلاق، ساهم في وجود حالة من عدم الانسجام العام.

ورفض المشرف العام على فريق الجزيرة إلقاء اللوم على الجهاز الفني بقيادة البرازيلي آبل براجا، مؤكداً أن ما حدث من غيابات وصدمة في الأجانب يربك حسابات أي مدرب مهما كانت قدراته.

وعن الفارق بين براجا في التجربة الأولى، التي حصد فيها الثنائية مع الفريق والفترة الحالية، قال: «من دون شك هناك فروق كثيرة على رأسها أن اللاعبين توالى عليهم أكثر من ثمانية مدربين منذ رحيل براجا، فضلاً عن أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد، وأيضاً الشباب في الوقت الراهن عكس المرحلة الماضية التي كان يعج فيها الجزيرة بالنجوم في جميع الخطوط».

وأشار أحمد سعيد إلى أن الجزيرة ينافس دائماً على البطولات منذ 13 عاماً وأنه لم يخرج عن المربع الذهبي طوال فترة الاحتراف، وقال: «أعتقد أن ما يحدث أمر طبيعي بخلاف الظروف التي عجلت به إلا أن ذلك أمر حتمي كان يجب حدوثه فمن غير المنطقي أن يستمر فريق في صلب المنافسة لسنوات طويلة.

وتطرق إلى مسألة تبديل الأجانب وقال: «هناك لاعبون مصابون في الوقت الراهن، وأعتقد أن تبديلهما أصبح أمراً حتمياً في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكن تحديد هوية القادمين من اختصاص المدرب والإدارة». وأكد سعيد أن إدارة النادي تسعى دائماً لخلق حالة من الانضباط العام داخل الفريق، لاسيما وأن أي لاعب سيخطئ في حق النادي ونفسه سيتم عقابه وفقاً للوائح والقوانين، في إشارة منه إلى ما كتبه المحترف نيفيز على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن اللاعب رد وقدم اعتذاره عن ما بدر منه. أما بخصوص الثلاثي بشير سعيد وعبد الله موسى وخالد سبيل، فقال: إن النادي تلقى عرضاً من الوحدة لشراء الأخير، إلا أن الرد لا يزال قيد الدراسة، منوهاً إلى أن القرارات الخاصة بالثلاثي في يد الإدارة. ​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا