• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«معرض زايد والخيل».. إقبال كبير منذ اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، الذي يقام في منطقة الوثبة بأبوظبي.

وتتضمن مشاركة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة في هذا الحدث «معرض زايد والخيل» الذي يتعرف الزوار من خلاله إلى خيول «آل نهيان» وتاريخ هذه الخيول العربية الأصيلة من «ربدان» فرس الشيخ زايد الأول، إلى اهتمام المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالخيول العربية الأصيلة، وقصة فرسه الأسطورة «العنود» التي لم تهزم في 37 سباقاً، وانتهاء بخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإنجازات سموه في هذا المجال.

ويشهد جناح «زايد والخيل» إقبالاً كبيراً منذ اليوم الأول لافتتاح المهرجان لتفرده بعرض مجسمات تمثل الخيول العربية الأصيلة واللوحات التعبيرية التي تحتفي بمسيرة القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ساعد في نقل هذه الثقافة إلى جميع دول العالم وأعاد للخيول قيمتها وهيبتها وحضورها على الساحتين العربية والعالمية. كما يوجد بالمعرض كرة أرضية توضح خريطة الفروسية، إضافة إلى مجسم بالحجم الطبيعي لحصان عربي مغطى بطبقة من الذهب تسابق الزوار في التقاط الصور التذكارية إلى جواره.

وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة: نشارك للمرة الثالثة في مهرجان الشيخ زايد التراثي تقديراً للمسيرة الحافلة التي قدمها القائد المؤسس لدولة الإمارات، والذي نادى بضرورة الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة وإعلاء شأنها.

وينظم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بالشراكة مع الشركة الوطنية لإنتاج الأعلاف والدقيق سحوبات أسبوعية على ست سيارات وجوائز نقدية بعشرات الآلاف وأجهزة هواتف محمولة وساعات وغيرها الكثير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا