• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

خالد البلوشي يتطلع إلى لقبه الـ 90 في سباق تل الساد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة تقام في العين اليوم وحتى غد بطولة تل الساد في منافسات التطعيس بمشاركة نخبة من السائقين الإماراتيين المتمرسين في هذه الرياضة وعلى رأسهم خالد البلوشي بطل الإمارات في سباقات الدراغ.

ومنافسات التطعيس التي يتبارى فيها السائقون لتحقيق أفضل وقت خلال التسلق بسياراتهم تلا رمليا شديد الانحدار تعتبر أكثر الرياضات شعبية في المنطقة وأسهلها ممارسة، حيث ان كل ما يحتاجه المتسابق هو تلة رملية عالية وسيارة رباعية الدفع. وقد شهدت منافسات التطعيس تطورات متلاحقة خلال السنوات الماضية وتشارك فيها اليوم سيارات قوية يتم تجهيزها ميكانيكياً للمشاركة خصيصاً في هذه المنافسات، كما تجتذب عدداً كبيراً من هواة رياضة السيارات في الدولة.

وكان بطل الإمارات في سباقات الدراغ خالد البلوشي قد بدأ مسيرته الرياضية في السباقات عام ،1998 واستطاع خلال عقد من الزمن ان يحصد 89 لقباً في الرياضتين وهو يتطلع من خلال مشاركته في سباق تل الساد الى تحقيق لقبه الـ.90

وقال البلوشي: لقد شهدت هذه الرياضة نمو ملحوظا عبر السنوات الماضية وأصبح المتسابقون ايضاً أكثر خبرة وكفاءة. فقد حظي فريقي بدعم من شيفروليه موتور سبورت خلال الموسم الماضي ويسعدني ان يستمر دعمهم لي في منافسات التطعيس، وسيارتي الشيفروليه تاهو V8 تتمتع اليوم بقوة محرك تزيد عن أي وقت مضى وأنا واثق من انها ستتيح لي تعزيز أدائي في السباق''.

تجدر الاشارة الى ان شيفروليه موتور سبورت أظهرت التزامها بتطوير رياضة السيارات في المنطقة عبر رعايتها لسباقات الدراغ والانزلاق والتطعيس، اضافة الى سباقات المضمار.

وقال دايفيد فانتيتش مدير التسويق لجنرال موتورز الشرق الأوسط ''نحن متشوقون لنشهد بطلنا في سباقات الدراغ خالد البلوشي منافساً في رياضات السيارات الأخرى تحت مظلة شيفروليه موتور سبورت وان مشاركته ونجاحه يتطابقان مع هدفنا الأساسي وهو دعم وتوليد ابطال محليين''.

وأضاف فانتيتش ''ان سباقات التطعيس ممتعة للمشاركين والمتفرجين وسنعمل في المستقبل لإتاحة هذا النوع من السباقات أمام جميع الهواة وفي بيئة من المتعة والسلامة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال