• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ختام الجولة الثانية بدبي

«التنين الصيني» 10 من 10 في كأس العالم للغطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

علي معالي (دبي)

سيطرت الصين بشكل كامل على الجولة الثانية لكأس العالم للغطس فينا - إن في سي 2016، التي اختتمت في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي، بالفوز بالذهبيات الـ 10 للبطولة على مدار 3 أيام بمشاركة 68 غطاساً، يمثلون 12 دولة من مختلف دول العالم، ليحقق التنين 10 من 10 في هذا الحدث العالمي الكبير.

استهل اليوم الأخير للحدث بسباق بنصف نهائي 3 م منصة متحركة للسيدات، والذي تصدر فيه الصينيون المراكز الأولى في كلا المجموعتين، غير أن تصميم الكندية السمراء جينيفر آبيل وتطور أدائها لدى دخولها إلى الماء أتى أُكله في منافسات المساء النهائية، حيث انتزعت ميدالية السباق الفضية إثر تسجيلها 378.20 نقطة، متقدمة بفارق 21.25 نقطة عن نتيجتها السابقة، وحلت ثانية خلف الصينية شي تينجماو، التي فازت بالذهبية برصيد 392.25 نقطة، فيما حصلت مواطنتها واج هان على البرونزية بعد جمعها 374.40 نقطة.

وعلقت شي على أدائها قائلة: «أمنح أدائي في اليوم الأخير درجة 7 من 10، وأشعر أني خذلت نفسي عندما أخفقت في تقديم أداء جيد، وهو ما حصل أيضاً خلال تدريباتي، وكان الإخفاق في الغطسة الرابعة التي لم أحسن تنفيذها أيضاً خلال التدريب، أعتقد أني بحاجة لمزيد من التركيز لتحسين أدائي في المنافسة التالية، وجينيفر كانت الأقوى، وجميع غطساتها كانت رائعة في النهائي».

وقالت جينيفر التي فازت بالميدالية الفضية: «أنا سعيدة بأدائي في منافسات الفردي والمتزامن المختلط، وبالإجمال كان يوماً رائعاً بالنسبة لي، إذ تمكنت في سباق الفردي من من كسب الكثير من النقاط بالمقارنة مع نصف النهائي، وكان السبب وراء ذلك الدخول الأفضل إلى الماء وتنفيذ أفضل للحركات في الهواء، وأنا مسرورة لإحرازي 20 نقطة إضافية على الرقم الذي حققته هذا الصباح، وقد لا يكون هذا العدد كبيراً، ولكنه يصنع فرقاً بين 8/7.5 و8.5/8 في كل جولة».

وشهد نصف نهائي 10 م منصة ثابتة لفردي الرجال عرضاً رائعاً من قبل الروسي فيكتور مينيباييف الذي تأهل إلى النهائي بعد تصدره ترتيب جميع منافسيه في كلا المجموعتين برصيد 528.60 نقطة، واتسم نهائي السباق الذي أقيم في الفترة المسائية بالقوة والإثارة بين كل من ديفيد بوديا، شين آيزن، يانج هاو وفيكتور مينيباييف، إذ واصل الحكام، وسط ذهول الجمهور وصيحاتهم المسموعة، منح نقاط تامة (10) لعدد من الغطسات، وهذا الرقم هو أقصى ما يستطيع الحكم منحه، حيث تألق الصيني يانج هاو في النهائي متوجاً أداءه الرائع بالذهب بعد أن حصد 569.30 نقطة، متقدماً على مواطنه شين آيزن، الذي حصل على بالفضية، بفارق 0.15 نقطة (569.15)، فيما أخفق الروسي فيكتور في الحفاظ على أدائه المتميز، الذي وضعه في المركز الأول في الصباح، واكتفى ببرونزية المركز الثالث برصيد 530.85 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا