• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جولة الحسم.. وتحديد المراكز

صراع ناري بين فولفسبورج ومانشستر يونايتد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

تتنافس أندية فولفسبورج الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وايندهوفن الهولندي اليوم على بطاقتي التأهل الى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في الدولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويتصدر فولفسبورج المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين أمام ايندهوفن الثالث والذي يستضيف سسكا موسكو الذي فقد الآمال في تخطي الدور الأول ويعول على إنهائه في المركز الثالث لمواصلة المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج». وتتجه الأنظار الى ملعب «فولكسفاجن ارينا» في فولفسبورج الذي سيحتضن قمة نارية بين أصحاب الأرض وضيفهم مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة 3 مرات.

ويحتاج فولفسبورج الى التعادل فقط لحجز بطاقته الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة ايندهوفن وسسكا موسكو.

ويدرك مانشستر يونايتد جيداً أن تحقيقه لنتيجة غير الفوز ستربط مصيره بما سيحققه ايندهوفن، والأفضل له سيكون خسارة الأخير أمام سسكا موسكو الروسي لأن الفريق الهولندي يتفوق على «الشياطين الحمر» في المواجهات المباشرة (فاز ايندهوفن في الجولة الأولى وتعادلا في الخامسة) وبالتالي فتساويهما في عدد النقاط (خسارة يونايتد وتعادل ايندهوفن) سيمنح البطاقة الى رجال المدرب فيليب كوكو. وسيشكل فشل مانشستر يونايتد في تخطي الدور الأول خيبة أمل كبيرة للاعبيه وأنصاره .

وسيكون الفريق الإنجليزي مطالباً بهز الشباك في فولفسبورج، بيد أن المهمة لن تكون سهلة في ظل العقم التهديفي الذي يعاني منه خط هجومه، فالفريق فشل في هز الشباك في 5 مباريات من أصل مبارياته التسع الأخيرة آخرها أمام ضيفه وستهام، كما أنه سيلعب في غياب هدافه التاريخي واين روني المصاب وإن كان الأخير سجل هدفين فقط في الدوري حتى الآن هذا الموسم.

وقلل فان جال من مشكلة العقم التهديفي بقوله عقب مواجهة وستهام: «الأهداف ستأتي لا محالة، لدينا الثقة في مهاجمينا»، مضيفاً «خلقنا الكثير من فرص التسجيل لكننا فشلنا في ترجمتها الى أهداف نحتاج الى الفعالية أمام المرمى دون أن ننسى أن تسجيل الأهداف يحتاج الى الحظ وهو ما ينقصنا أيضاً، لكنني لست قلقاً، سنسجل الأهداف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا