• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأرشيف الوطني» والعين يوقعان مذكرة تفاهم

«الزعيم» يوثق تاريخه الرياضي في تجربة فريدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

وقع الأرشيف الوطني للدولة ونادي العين الرياضي الثقافي مذكرة تفاهم بتوجيهات من الإدارة العليا لنادي العين، بهدف جمع وتوثيق وحفظ الأرشيف العيناوي ورقياً وإلكترونياً، بما في ذلك الصور والوثائق والخرائط والأفلام التي تستعرض مسيرته العريقة، وذلك في تجربة هي الأولى من نوعها على صعيد حفظ وتوثيق الأرشيف الرياضي في الدولة.

وقع المذكرة الدكتور عبد الله الريس، مدير عام الأرشيف الوطني، وحمد نخيرات العامري، العضو المنتدب لنادي العين، وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول في معرض «ذاكرة الوطن»، منصة الأرشيف الوطني بمهرجان زايد التراثي 2015، في حضور مجموعة من أعضاء مجلس إدارة النادي، وأعضاء الإدارة العليا في الأرشيف الوطني.

وسيتولى الأرشيف الوطني بموجب هذه الاتفاقية مسؤولية تطبيق المواصفات القياسية الدولية في مجال الحفظ والتوثيق والأرشفة، ويتضمن ذلك تقديم الخبرات الاستشارية والفنية والتدريبية لتطوير كفاءة العاملين في قسم الأرشيف في نادي العين، على أن يقوم النادي بتسليم نسخ المواد الأرشيفية من صور ووثائق وخرائط إلى الأرشيف الوطني للاحتفاظ بها وتوفير كافة ظروف الحماية والسلامة اللازمة.

وفي كلمته في المؤتمر الصحفي رحب الدكتور عبد الله الريس بالتعاون مع نادي العين، مؤكداً أن الأرشيف الرياضي، الذي يوثق مسيرة الرياضة وتطورها في الدولة، يمثل جزءاً مهماً من أرشيف الدولة الذي يحفظه الأرشيف الوطني.

وأضاف: «ما تحققه الرياضة الإماراتية على الصعيد المحلي والعالمي جدير بأن يؤرشف، ويحفظ للأجيال، لأن في حفظه ما يدعم الرياضة عامة، ويحثّ النوادي الرياضية على بذل المزيد من أجل تحقيق الفوز الذي سيخلد في سجل الوطن وتتناقله الأجيال، ويستشهد به الباحثون والمعنيون في كتابة تاريخ الإمارات الرياضي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا