• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

جائزة اللؤلؤة ترتدي وشاح العالمية

86 دولة في قلب الحدث وإيطاليا على القمة بـ 62 ملفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

باتت الصحافة العالمية على موعد مع عملاق جديد، بوجود جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية، التي أثبتت جدارتها منذ الظهور الأول لها على عالم صاحبة الجلالة، حيث حققت الجائزة انتشاراً واسعاً في كافة أرجاء العالم، من خلال الأرقام التي حققتها عبر المتقدمين لنيل شرف الفوز بها، إذ تبرز الأرقام العديد من الدلالات التي تؤكد مدى نجاح الحملة الترويجية لهذه الجائزة التي ولدت كبيرة.

ووفقاً للأرقام الرسمية، فقد تم تسجيل 800 ملف من مختلف أنحاء العالم، وبعد التدقيق من جانب اللجنة التحكيمية تم التأكيد على أن الملفات مكتملة الأركان عددها 546 ملفاً. وحملت جنسيات الكثير من تلك الملفات العديد من المفاجآت، حيث أكدت أن المتقدمين من القارات الست حول العالم تتصدرها أوروبا القارة العجوز بـ 264 ملفاً، وحلت آسيا في المركز الثاني بـ 109 ملفات، فيما جاءت أفريقيا في المركز الثالث بعدد 85 ملفاً، أما الأميركتان فاحتلت الجنوبية المركز الرابع بمجموع 40 ملفاً، تلتها الشمالية بـ37 ملفاً، وأخيراً جاءت أستراليا بـ 11 ملفاً.

وشاركت في الجائزة ملفات من 86 دولة حول العالم، منها 34 دولة أوروبية، و22 دولة آسيوية، و16 دولة أفريقية، و12 دولة من الأميركتين الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى دولتي أستراليا ونيوزيلندا.

واحتلت إيطاليا صدارة الدول التي تقدمت بملفات للظفر باللؤلؤة في فئاتها التسع بـ 62 ملفاً، فيما جاءت بريطانيا في المركز الثاني بـ 34 ملفاً، وحلت الولايات المتحدة ثالثة بـ 32 ملفاً، وجاءت روسيا رابعة بـ 22 ملفاً، ثم احتلت الهند المركز الخامس، وحمل المركز السادس في ترتيب الدول الأكثر عدداً للملفات مفاجأة بتواجد أوغندا بـ 19 ملفاً، وهو ما يعكس مكانة الجائزة ووصولها إلى كل أرجاء العالم، تلتها إسبانيا في المركز السابع بـ 15 ملفاً، وثامنة جاءت ألمانيا بـ 14 ملفاً، ثم ألمانيا في المركز التاسع بعدد 14 ملفاً متساوية مع كينيا صاحبة المركز العاشر التي تقدمت بأربعة عشر ملفاً أيضاً.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم كانت قد أعلنت عن أسماء 85 مرشحاً للفوز بالجوائز النهائية للجائزة، التي سيتم الإعلان عنها منتصف الشهر الجاري بفندق جميرا أبراج الاتحاد في العاصمة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا