• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينطلق بالقاهرة 18 ديسمبر

«ماراثون زايد» يدشن نجاحات النسخة الثانية من «ماونتن فيو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (أبوظبي)

عقدت وزارة الشباب والرياضة المصرية اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، بحضور ممثلي جميع الجهات المشتركة في التنظيم، وتأمين النجاح للنسخة الثانية لماراثون زايد الخيري الذي يقام في ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتم خلال الاجتماع، وبالتنسيق مع اللجنة المنظمة العليا للماراثون برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، اعتماد الموقع النهائي للماراثون، حيث البداية من ميدان ماونتن فيو بالتجمع الخامس، مروراً بشارع التسعين، وصولاً للنهاية التي ستكون عند البوابة الخارجية لاستاد الدفاع الجوي، وتم اختيار خط السير بالتنسيق أيضا مع اتحاد ألعاب القوى المصري، كما تم تحديد مواقع الفعاليات المصاحبة للحدث ومواقع كبار المسؤولين والضيوف، كما شهد الاجتماع الاتفاق على الموقع المخصص لتتويج الفائزين باعتمادهم للملعب الرئيسي في ستاد الدفاع الجوي.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة رصدت جوائز مالية للفائزين الأوائل في الماراثون بقيمة مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية لأصحاب المراكز الأول والثاني والثالث في الماراثون الذي تم تحديد مسافته 10 كلم، بسباقات مفتوحة للرجال والسيدات والشباب والفتيات تحت 18 سنة وذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب فئة فوق 50 سنة رجال سيدات.

من جانبه، أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج، أن تنظيم الماراثون في القاهرة للعام الثاني على التوالي يرسخ عطاءات الإمارات الإنسانية الممتدة لتشمل جميع الفئات المحتاجة، مثمنا الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمبادرات الخير والعطاء التي دأبت عليها الدولة منذ التأسيس، وحرصها الكبير على مد يد العون، وتقديم المساعدة لكافة الشعوب. ويقام ماراثون زايد الخيري الدولي بمحطته العربية الأولى وبنسخته الثانية في القاهرة بتاريخ 18 ديسمبر الجاري، بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف اللجنة المنظمة العليا، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية، ومجلس أبوظبي الرياضي، ولجنة التنسيق للمشاريع التنموية بين الإمارات ومصر، وسفارة الدولة في مصر، ووزارتي الشباب والرياضة والصحة في مصر وذلك على ستاد الدفاع الجوي، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين.

وأشاد الدرعي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ودعمه السخي للمواقف والمبادرات الخيرية، مشيراً إلى أن الإمارات سباقة في أعمال الخير وتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية بطابعها الإنساني، التي تسهم في التخفيف من معاناة الفئات المحتاجة في مختلف دول العالم، وقال: «الإسهامات على هذا الصعيد داخل الدولة وخارجها لا تعد ولا تحصى، والنجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الأولى من الماراثون التي أقيمت في القاهرة، استهدفت فئة مرضى سرطان الأطفال، وشهدت مشاركة 60 ألف من جميع شرائح المجتمع المصري وجمع تبرعات وصلت إلى 120 مليون جنيه مصري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا