• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برعاية سلطان القاسمي

«حلال» و«معدات المطابخ» ينطلقان اليوم في مركز إكسبو الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم الدورة الرابعة لمعرض «حلال الشرق الأوسط»، ليكون أكبر وأشمل معرض من نوعه في المنطقة.

ويقام بالتزامن مع حلال الشرق الأوسط معرض معدات المطابخ - هوريكا الشرق الأوسط 2015 الذي يوفر مختلف احتياجات قطاع الضيافة.

ينظم معرض «حلال الشرق الأوسط» مركز إكسبو الشارقة في مركزه، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ويستمر إلى 10 من شهر ديسمبر الجاري.

وقال سيف المدفع الرئيس التنفيذي للمركز، إن فعاليات معرض الحلال تركز على السياحة والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الجديدة التي يقودها بقوة قطاعات الأغذية والمشروبات والتمويل والأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، بمشاركة نحو 125 عارضاً من دول، مثل أذربيجان ومصر والأردن وماليزيا وموزمبيق وفلسطين والسنغال وتركيا والإمارات وأجنحة دولية من الصين وإيران وماليزيا وهولندا.

وأوضح أن المعرض يضم مجموعة شاملة من المواد الغذائية والمشروبات الحلال، إضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الحلال الأخرى، حيث تم اختيار الشارقة لاستضافة هذا الحدث بدعم من منظمة مؤتمر التعاون الإسلامي، باعتبارها عاصمة السياحة العربية للعام 2015 ورائدة في مجالات الثقافة والدين والتعليم والفن والعمارة ولإلقاء الضوء على العروض السياحية الفريدة والمتميزة في الإمارة، ولفت إلى اختيار الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية من قبل منظمة التعاون الإسلامي في العام 2014، وفي العام 1998 عاصمة ثقافية للعالم العربي.

وأكد المدفع أهمية قطاع السياحة بأنواعها كافة خاصة قطاع السياحة الحلال الذي سيحظى باهتمام وزارات السياحة، وغيرها من الدوائر الحكومية ووكالات السفر والفنادق والمنتجعات وشركات الطيران للاستفادة من السوق المتنامية، منوهاً بأنه وفقا للإحصاءات الرسمية فقد تم إنفاق 142 مليار دولار على السفر عام 2014 من قبل المسلمين، ويتوقع أن يصل هذا الرقم بحلول عام 2020 إلى 233 مليار دولار في السوق.

وسيتم خلال فعاليات المعرض تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والأغذية والمشروبات والمكونات والأعشاب والتوابل والمواد الغذائية المصنعة والفواكه والخضراوات والمنتجات والخدمات الحلال الأخرى.

ويضم معرض حلال الشرق الأوسط ابرز منتجي المواد الغذائية ومصدريها ومستورديها والتجار والموزعين، وأبرز الخبراء في مجال المنتجات الحلال من جميع أنحاء العالم. ويعد المعرض فرصة لتبادل الجميع أحدث المعلومات حول المنتجات الحلال، واستكشاف الفرص التي تتيحها الأسواق المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا