• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ازدهار السياحة يدفع الألمان إلى بناء فنادق جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

برلين (د ب أ)

أدت طفرة السياحة الألمانية إلى ازدهار السوق الفندقية، في وقت تقرر افتتاح 193 فندقا جديدا من فئة نجمتين فأكثر العام المقبل.

وقالت منظمة «توب هوتل بروجكتس»، التي تحلل السوق ومقرها روتنبورج، إن 23300 غرفة فندقية جديدة ستضاف إلى السوق في 2016. وتم افتتاح 120 فندقا جديدا حتى الآن في 2015.

وقال القسم الألماني من الاتحاد الدولي للفنادق إن التطور يعكس الازدهار الجاري في قطاع الضيافة في البلاد. وقالت «توب هوتل بروجكتس»، في أحدث تقاريرها بشأن السوق الفندقية، إن «الأسباب وراء الأرقام القوية متعددة الأوجه، فألمانيا تعد أحد أقطاب المقاصد السياحية وتجذب المزيد والمزيد من الزوار الأجانب».

وأضافت «توب هوتل بروجكتس» أن الألمان أنفسهم لديهم المزاج لقضاء إجازات منتظمة في المدن وما زالت أسعار الإقامة الفندقية رخيصة نسبيا. وفي العام 2014، بلغت تكلفة متوسط الإقامة الفندقية الليلية 87 يورو (نحو 92 دولارا) ولا تشمل الإفطار أو ضريبة القيمة المضافة - 2 يورو أقل من متوسط السعر في الاتحاد الأوروبي.

وهناك 13 ألف فندق نحو 600 ألف غرفة في ألمانيا. وقال اتحاد الفنادق إن «الفنادق الأكبر صارت هي الاتجاه السائد. الفنادق الأصغر خاصة بيوت الضيافة والأنزال التي غالبا ما تملكها عائلات تتجه للخروج من هذه الصناعة، لأنه لا يمكنها المنافسة في الأسعار والمعايير».

وفي عام 2014، ارتفع عدد الأسرة بواقع 0٫5% مع انخفاض عدد الشركات الصغيرة بواقع اثنين بالمئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا