• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جنوه وفيورنتينا في افتتاح الجولة الـ 21 لـ «الكالشيو»

«السيدة العجوز».. رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أودينيزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

روما (أ ف ب)

تنتظر يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية رحلة محفوفة بالمخاطر يحل فيها ضيفاً على أودينيزي غداً ضمن المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إيطاليا في كرة القدم. ويبتعد يوفنتوس في صدارة الترتيب بفارق 7 نقاط أمام وصيفه روما، بيد أنه يدرك تماماً بأن أي تعثر قد يفتح المجال أمام «الذئاب» للعودة ومنافسته.

وسيكون على رجال المدرب ماسيميليانو اليجري الحذر من أودينيزي التاسع برصيد 27 نقطة والذي ما زال في أجواء الصراع على المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويستند أندريا ستراماتشيوني مدرب أودينيزي في إيمانه بحظوظه على إلحاق الهزيمة بيوفنتوس إلى الفوز الصعب الذي حققه الأخير الأربعاء على بارما متذيل الترتيب 1-صفر في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية، كما أن رجاله لم يهزموا في المباريات الثلاث الأخيرة، ولم يتذوقوا للخسارة طعماً في المباريات الخمس الأخيرة على أرضهم في الـ «سيري آ».

في المقابل، يخوض الفريق التوريني المباراة محروماً من التشيلياني أرتورو فيدال المصاب أمام بارما، علماً بأن «اليوفي» فاز على أودينيزي 2-صفر في «يوفنتوس ستاديوم» في جولة الذهاب من المسابقة. ويسعى الأرجنتيني كارلوس تيفيز وزملاؤه لإطالة سلسلة المباريات التي خاضوها دون هزيمة إلى 12 مع العلم أنهم لم يفرطوا بالنقاط سوى لدى التعادل مع إنتر ميلان 1-1 في فترة أعياد رأس السنة.

وعلى «الملعب الأولمبي» في العاصمة، يمني روما النفس بتحقيق الفوز على أمبولي اليوم على أن يقدم له أودينيزي خدمة ويهزم يوفنتوس. وكان رجال المدرب الفرنسي رودي جارسيا أهدروا الكثير من النقاط بعد سقوطهم في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي في المرحلة الماضية أمام فيورنتينا.

ويسعى نابولي إلى التشبث بالمركز الثالث عندما يحل ضيفاً على كييفو فيرونا غداً. ويعتمد مدربه الإسباني رافايل بينيتيز الذي يقال إنه سيغادر النادي في نهاية الموسم، بشكل أساسي على الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي استعاد حسه التهديفي في الآونة الأخيرة علماً أنه صاحب هدفي الفريق في مباراته الأخيرة أمام ضيفه جنوه (2-1). أما كييفو فيرونا فيرنو إلى انتزاع نقطة على الأقل تعينه في صراعه على البقاء، علماً بأنه يشغل المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة وقد فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا