• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأوراق المالية» تطلق «جائزة الابتكار في بحوث أسواق المال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إطلاق «جائزة الابتكار في بحوث أسواق المال».

وقال معاليه، إن الجائزة تأتي بهدف تعزيز الجهود البحثية ذات الطابع الابتكاري في مجال الأوراق المالية والسلع، وإن إجمالي قيمة الجائزة يبلغ 90 ألف درهم للفائز الأول والثاني والثالث مجتمعين، وإنها تستهدف استشراف آفاق جديدة في كل ما يتعلق بعمليات التداول والترخيص ووضع الأنظمة والرقابة والتوعية، وغيرها من العمليات المتعلقة بالأسواق المالية.

وأضاف أن الهيئة تتطلع من خلال الجائزة إلى مشاركة كافة المتخصصين والباحثين الأكاديميين والممارسين ذوي الصلة بقطاع الأوراق المالية للاستفادة من الرؤى الابتكارية لإيجاد حلول متطورة للتحديات التي تسهم في ارتقاء الأداء في الأسواق.

وقالت الهيئة، إن الفئات المدعوة للمشاركة في التقدم بالبحوث تضم كافة الأكاديميين والطلبة في الجامعات الإماراتية والعربية والعالمية، إضافة إلى العاملين في الصناعة من داخل الدولة وخارجها من مختلف مكونات قطاع الأوراق المالية والسلع، بما في ذلك الجهات التنظيمية والبورصات وشركات المساهمة العامة والوساطة والخدمات المالية.

وأفاد بأن تحكيم الجوائز يتم من قبل لجنة تضم أعضاء من ذوي الاختصاص، وتمنح جوائز لأفضل البحوث، حيث يحصل المركز الأول على 40 ألف درهم، والمركز الثاني على 30 ألف درهم، والمركز الثالث على 20 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا