• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بدء أعمال اللجنة التنسيقية لتطوير الجمارك في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

بدأت أمس أعمال اللجنة التنسيقية لتطوير الجمارك في إمارة أبوظبي التابعة للجنة التجارة المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وبالتعاون بين إدارة الجمارك بدائرة مالية أبوظبي والغرفة.

وقال سعادة حمد العوضي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة التجارة في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن بدء أعمال اللجنة التنسيقية لتطوير الجمارك في إمارة أبوظبي أن تشكيل هذه اللجنة يهدف إلى تسهيل إجراءات العمل والخدمات التي تقدمها إدارة الجمارك في أبوظبي للشركات والمؤسسات أعضاء غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وبما يساهم في تسيير أعمالهم وإنجاح مشروعاتهم وحل أي معوقات أو مشاكل قد تواجه المؤسسات العاملة في الإمارة في هذا المجال .

وأشار إلى أن اللجنة تهدف إلى تحقيق وخدمة مصالح قطاع الجمارك والمستخدمين والمستفيدين منه وتنميته وتبني مشاكله ودراستها ووضع الحلول اللازمة له بالإضافة إلى زيادة الروابط والصلات بين المستفيدين والمستخدمين في هذا القطاع وخلق علاقات قوية ومحاولة القضاء على المنافسات والممارسات غير الصحيحة واقتراح النظم والسياسات الخاصة بتنظيم وتطوير ممارسة هذا القطاع على أن تراعي اللجنة في خطة عملها المرونة وأوضاع السوق والمستجدات والمشاكل الطارئة والمتطلبات وأهداف دائرة الجمارك بالإضافة إلى أنظمة وقوانين مجلس التعاون الجمركية ومختلف العقود والاتفاقيات الدولية الملزمة لها .

وكذلك العمل على توفير الفرص المناسبة لتدريب وتأهيل المواطنين وتوسيع مشاركتهم في هذا المجال بالتنسيق مع مركز التدريب في الغرفة بالتعاون مع أكاديمية الإمارات .

وستقوم اللجنة بالعمل على خلق نوع من التعاون والتواصل بين المستثمرين في هذا المجال والجهات التي تتصل بنشاط الجمارك وذلك لدى كافة وجميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والمحلية والاتحادية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال