• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منوهاً بانتخاب أول امرأة لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي

دافوس: الإمارات تجني ثمار المساواة بين الجنسين في المجالات السياسية والاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد المنتدى الاقتصادي العالمي « دافوس»أن حكومة دولة الإمارات بدأت جني ثمار جهودها لتمكين المرأة وسد الفجوة بين الجنسين، وذلك بعد أن وفرت أفضل الفرص للمساواة في التعليم والرعاية الصحية بين الذكور والإناث، الأمر الذي مهد الطريق أمام المرأة الإماراتية لتولي أعلى المراكز القيادية في المجالات السياسية والاقتصادية.

وأوضح المنتدى الاقتصادي العالمي أن دولة الإمارات تصنف دائماً بين أفضل الاقتصادات في العالم العربي في مجال المساواة بين الجنسين ضمن التقرير السنوي العالمي الذي يصدره المنتدى منذ 10 سنوات والخاص بسد الفجوة بين الجنسين.

وأثنى ا «دافوس» في سويسرا على انتخاب معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي، كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي، وهو الأمر الذي يعكس مدى ما تحظى به المرأة في دولة الإمارات من دعم ورعاية، وما وصلت إليه الدولة من تقدم وتطور في كل القطاعات لا سيما في مجال تعزيز مشاركة أبناء وبنات الإمارات في عملية صنع القرار.

واعتبرت سعدية زاهدي رئيسة مبادرة المساواة بين الجنسين في المنتدى الاقتصادي العالمي ترؤس الدكتورة أمل القبيسي للمجلس الوطني الاتحادي خطوة إيجابية تترجم الجهود المتسارعة التي قادتها الدولة للمساواة بين الجنسين في مجال التعليم، الأمر الذي مكن المرأة من الانخراط بشكل أوسع في المجالات السياسية والاقتصادية، ومهد الطريق أمامها لترؤس مراكز قيادية مهمة.

وأشارت زاهدي إلى أنه ومن أجل ضمان استمرارية هذه التوجهات الإيجابية للاستفادة من المواهب المواطنة من الجنسين، فإنه ينبغي أن يتم تعزيز ذلك من خلال جهود ودعم أوسع من قطاع الأعمال لسد الفجوة بينهما . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا