• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات أول دولة شرق أوسطية في معرض «BIP»

الإماراتيون يتألقون في هونج كونج على مستوى الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 ديسمبر 2015

دبي (وام)

أجمع مبتكرون ومخترعون إماراتيون مشاركين في معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس «BIP»، الذي اختتم أعماله في هونج كونج مؤخراً، على أن وجودهم في هذا الحدث الدولي المهم أتاح لهم فرصة أوسع لتسويق أفكارهم عالمياً، وفتح آفاق أوسع لشراكات في السوق الصيني وعدد من الأسواق الآسيوية.

وتعد الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقيم جناحاً لها في مؤتمر «BIP»، الذي يبلغ عدد زواره أكثر من 10 آلاف مختص ويشارك فيه نحو 2500 عارض من مختلف دول العالم. ونظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع «مجلس تنمية تجارة هونج كونج» و«مبادرة تكامل»، الجناح الإماراتي الذي ضم 15 مخترعاً، ووفداً من 35 شخصاً برئاسة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وكان من بين المخترعين الملازم أول حارب درويش الشحي، رئيس قسم شؤون الدارسين عضو لجنة الإبداع والابتكار في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الذي عرض خدمات على الهواتف الذكية واللوحية تساعد على التجول داخل «المباني الذكية»، بوساطة أجهزة استشعار يتم زرعها في حوائط المباني. وعرض المهندس سالم علي بن كنيد الفلاسي نظام إدارة المواقف الأوتوماتيكية «الأول من نوعه في العالم». وأوضح أنه يوفر منظومة آلية متكاملة لإدارة مواقف السيارات العامة، إضافة إلى تكملة اختراع في مؤتمر الفضاء والأقمار الصناعية في الجلسة الرابعة التي حملت عنوان «التطبيقات الفضائية المبتكرة للدول الناشئة».

وعرض المخترع تاج الدين عبد الله الحاج صالح نظاماً لتعليم السباحة متعدد الاستخدامات للمبتدئين والمتقدمين، لتطوير مهاراتهم في مختلف أنواع السباحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا