• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

أبوظبي تستضيف ورشة عمل حول الصناعات الدفاعية التركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مايو 2007

ينظم مكتب برنامج التوازن الاقتصادي، وبالتعاون مع السفارة التركية في أبوظبي، ورشة عمل حول الصناعات الدفاعية التركية، يومي 6 و7 مايو الجاري بأبوظبي. وسوف تشهد الورشة مشاركة مكثفة لشركات الدفاع التركية المهتمة بتوسيع استثماراتها وبارتياد الأسواق الواعدة في دولة الإمارات وبقية دول المنطقة.

وتأتي الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاقتصادية ورفع مستويات التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا، حيث يتم خلالها استعراض مجالات الاستثمار والوقوف على أهم إنجازات هذه الشركات الدفاعية التركية. كما تتيح الورشة الفرصة لرجال الأعمال والعاملين في حقل الصناعة بالدولة للالتقاء بنظرائهم الأتراك والتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتوفرة وإمكانية قيام مشاريع مشتركة بين مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأفاد بيان لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي أن العلاقات التجارية بين الإمارات وتركيا شهدت قفزة هائلة خلال السنوات الماضية حيث ارتفعت قيمة التبادلات التجارية غير النفطية بين البلدين من 350,9 مليون دولار عام 2000 إلى 2,2 مليار دولار عام .2006 وخلال تلك الفترة، زادت صادرات الإمارات لتركيا من 35 مليون دولار إلى 322 مليون دولار، بينما ارتفعت قيمة وارداتها من تركيا من 315,9 مليون دولار إلى 1,9 مليار دولار.

وأشاد محمد سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات بتركيا، داعياً مؤسسات القطاع الخاص في البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار المشترك والاستفادة من التسهيلات الكبيرة التي توفرها حكومتا الإمارات وتركيا لرجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في إقامة مشاريع مشتركة.

وأضاف قائلاً إن هذه الورشة تمثل فرصة للشركات والمؤسسات الصناعية والخدمية لعرض منتجاتها وللتعرف على مجالات جديدة للأعمال.

وسوف تقوم عدد من الشركات التركية الرائدة في تصنيع المعدات الدفاعية بعرض منتجاتها خلال هذه الورشة. كما ستقوم تلك الشركات بعمل عروض توضيحية حول المنتجات الدفاعية مثل السيارات العسكرية والزوارق الحربية والطائرات بدون طيار والأجهزة الإلكترونية وأجهزة الاتصالات والصواريخ والذخائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال